أخبار اليمن

بتأييد مجلس الأمن.. تحالف العدوان يعلن رسميا دعمه لقوات صالح والمرتزقة يقطعون طريق امداد الجيش واللجان في مأرب

شهارة نت – صنعاء :

أعلنت دول تحالف العدوان السعودي، رسميا، دعمها ومساندتها للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وذلك عبر قيامها بتوجيه ضربات جوية على مناطق ومواقع تابعة للجيش واللجان الشعبية بالعاصمة صنعاء والمحافظة صنعاء خلال الساعات الماضية.
وقالت وسائل اعلام تابعة لتحالف العدوان ومرتزقته أن طيران التحالف شن غارات على مواقع تابعه لمن اسماهم بالحوثيين في اشاره الى اللجان الامنية التي يشكل ابناء العاصمة اكثر من 95% من تشكيلتها.
واعلنت وكالة “رويترز”أن طائرات التحالف استهدفت انصار الله بصنعاء.
فيما أكدت الـ بي بي سي البريطانية، أن الطائرات السعودية ، استهدفت مواقع يسيطر عليها أنصارالله، في العاصمة صنعاء، دعماً لـقوات صالح.
وسبق الغارات السعودية على صنعاء، تحركات لعدد من المسلحين التابعين لقادة المرتزقة الفارين خارج اليمن بينهم المرتزق عبدالغني جميل المعين من قبل الفار هادي كأمين للعاصمة، حيث دعا جميل مناصرية في مديرية خولان الى مناصر قوات صالح .
وبحسب مصادر قبلية فقد تحركت العديد من التعزيزات القبلية في خولان وقامت بقطع طريق الامدادات الى الجيش واللجان الشعبية التواجدين في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، مما اضطر الجيش واللجان الى ارسال وحدات لاعادة فتح الطريق.

وسائل اعلام تابعة لحزب الاصلاح وكبار المرتزقة المحسوبين على المؤتمر اظهروت اهتمامها بتحركات ودعوات الرئيس السابق وقواته، حيث تخلت تلك الوسائل عن مهاجمة صالح وبدأت في تأييد عملياته، في حين كشفت عن تحركات لقوات التحالف واستعدادات مكثفة من اجل اقتحام المناطق التي يسيطر عليها الجيش واللجان في مختلف الجبهات.

وقالت مواقع تابعة للمرتزقة أن مجلس الامن اعطى التحالف الضوء الاخضر لتنفيذ غارات على صنعاء استعدادا لاقتحامها


من جانبه أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام، أن طائرات العدوان السعودي الأمريكي، ساندت مليشيات صالح، وقصفت مواقع تم تطهيرها داخل العاصمة صنعاء.
وقال عبدالسلام في تغريدة على “تويتر” أن معركة الخيانة والوقوف الى جانب العدوان تتجلى بكل وضوح لكل الشعب اليمني والحمد لله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com