أخبار اليمن

مستجدات المعارك في عدد من الجبهات خلال الساعات الماضية

شهارة نت – محافظات :

نفذت القوات اليمنية عمليات نوعية استهدفت مواقع وتجمعات العدو السعودي ومرتزقته في عدد من الجبهات اسفرت عن مقتل وجرح العديد منهم خلال الساعات الماضية.

ففي جبهات الحدود دكت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية اليوم تجمعات ومواقع للجيش السعودي ومرتزقته في عسير ونجران وجيزان، وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأوضح مصدر عسكري أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية دكت تجمعات للجنود السعوديين في مدينة الربوعة وقرية مجازة في عسير ، فيما أطلقت القوة الصاروخية صلية صواريخ كاتيوشا على تجمع لمرتزقة الجيش السعودي في رقابة الهنجر وقبالة منفذ علب .

وأكد المصدر مصرع وجرح أعداد من مرتزقة الجيش السعودي في عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية على تبة الخزان ، كما أحبط أبطال الجيش واللجان محاولة تسلل للمرتزقة قبالة منفذ علب سقط على إثرها قتلى وجرحى في صفوفهم .

وذكر المصدر أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً للجيش واللجان استهدف مواقع الجنود السعوديين في الشرفة والسديس و حصن الحماد بنجران ، وتم استهداف تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في موقع الطلعة بقذائف المدفعية، وقتل وجرح عدد من جنود العدو والمرتزقة في عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية استهدفت مواقعهم في تبة الشبكة قبالة منفذ الخضراء بنجران .
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين والمرتزقة في مواقع الفواز ، رجلا ، سن العجوز ، المفتاح ، الشبكة ، عباسة ، القفال قبالة منفذ الخضراء وأسفر عن مصرع وإصابة عدد منهم .
وأشار المصدر إلى إطلاق صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات الجنود السعوديين في برج العبادية بجيزان .

وفي محافظة لحج تكبد مرتزقة العدوان خسائر في الأرواح جراء هجوم مباغت للجيش واللجان الشعبية على تجمعاتهم في التبة البيضاء جنوبي كهبوب بمحافظة لحج ، في حين استهدف قصف مدفعي تجمعات لهم في مديرية طور الباحة بالمحافظة .
كما كسر أبطال الجيش واللجان زحفاً للمرتزقة باتجاه جبل القحوص وتبة الكربة وزجف على جبل الجوزاعة بمديرية طور الباحة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

وفي محافظة شبوة هاجم الجيش واللجان الشعبية تجمعات المرتزقة في التبة الرملية بمديرية عسيلان وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ، ولقي أحد المرتزقة مصرعه برصاص الجيش واللجان في المديرية نفسها .

و لفت المصدر إلى تكبد المرتزقة خسائر في الأرواح والعتاد في هجوم مباغت للجيش واللجان باتجاه حيد لمسان والجسيمة في جبهة قيفة بمحافظة البيضاء ، كما سقط قتلى وجرحى من المرتزقة خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة زحف لهم على جبل القرن في قيفة .

وفي محافظة الجوف قتل وجرح عدد من المرتزقة في كمين محكم نفذته وحدة الهندسة العسكرية بالجيش واللجان بمنطقة الخليفين في مديرية خب والشغف ، وتم تدمير آلية عسكرية في صبرين .

وفي محافظة صنعاء لقي القيادي المرتزق المقدم عدنان البغومي نائب ركن توجيه اللواء 310 مصرعه بنيران الجيش واللجان في جبهة نهم .

وفي حجة تم قنص ستة من المرتزقة شمال صحراء ميدي .

وفي محافظة تعز أكد مصدر أن عدداً من المرتزقة لقوا مصرعهم وأصيب آخرون وتم تدمير آلية لهم في عمليات هجومية متفرقة للجيش واللجان استهدفت مواقعهم في قرية مولية ومواقع مجاورة في جبل حبشي و جبل النبيع بمنطقة حمير في مديرية مقبنة والتباب المجاورة بمحافظة تعز .

ووفقاً للمصدر كسر أبطال الجيش واللجان الشعبية زحفاً للمرتزقة في المفاليس بمديرية حيفان أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم كما تم استهداف تجمعات لهم في المنطقة نفسها و إعطاب معدل غرب موزع .
وقد سيطر الجيش واللجان الشعبية اليوم على عدد من المواقع باتجاه المفاليس بمديرية حيفان
وأكد مصدر عسكري أن أبطال الجيش واللجان الشعبية سيطروا على مدرسة الهجمة وتبة الطويلة باتجاه المفاليس في مديرية حيفان ، مشيراً إلى مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان خلال العملية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق