أخبار اليمن

مسؤول أممي : المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة ما يزال متجاهلاً لرسالة الامين العام بشأن حصار اليمن

شهارة نت – وكالات :

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق: إن المنظمة الدولية دعت مراراً وتكراراً إلى رفع الحصار عن اليمن وإعادة فتح ميناءي الحديدة والصليف.

واعتبر المسؤول الأممي أن تجويع الشعب اليمني وقتله بالكوليرا أمر مدان.. مؤكدا قدرة الأمم المتحدة على تقديم الطعام والدواء للشعب اليمني، ولفت إلى أن الأمم المتحدة بحاجة إلى الوصول إلى الداخل اليمني.

وكشف عن عدم تلقي أي رد على الرسالة التي بعثها الأمين العام للامم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى المندوب السعودي الدائم في الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي.

وأضاف: “لم تتم الاستجابة لطلب الأمين العام، ولم نلحظ أي تغيير على الأرض”.

وأشار حق إلى أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) حذر من تواصل تفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد، وارتفاع أسعار المواد الغذائية والوقود والدواء، مع دخول الحصار يومه الـ15.

وأعرب عن قلقه إزاء عدم القدرة على الوصول إلى صنعاء، التي هي البوابة لأكبر عدد من السكان المحتاجين في البلاد، وكذا عدم القدرة على مغادرة البلاد، بما في ذلك الإجلاء الطبي في حالات الطوارئ، ويدخل الحصار المفروض من تحالف السعودية على اليمن أسبوعه الثالث في ظل اشتداد المعاناة الإنسانية في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم بحسب توصيف الأمم المتحدة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق