عربي ودولي

قطر لا تستبعد تحرك دول المقاطعة عسكرياً ضدها

شهارة نت – الدوحة :

قال وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن بلاده لا تستبعد تحرك دول المقاطعة عسكريا ضدها، معرباٌ عن استعداد قطر لمواجهة أي تحرك عسكري.

وأضاف الوزير القطري في حديث لوكالة بلومبرغ الأمريكية، ” أنه على الرغم من أن قطر تأمل في ألا يحدث ذلك، فإن بلاده مستعدة جيدا ويمكنها الاعتماد على شركائها في الدفاع عنها ومنهم فرنسا وتركياوبريطانيا والولايات المتحدة التي لها قاعدة في قطر“، وتابع “لدينا ما يكفي من الأصدقاء من أجل منعهم من اتخاذ هذه الخطوات”، مبينا أن “المقاطعة تؤثر بالفعل على التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش في العراق وسوريا“.
وأوضح الوزير القطري أن طائرات النقل من “طراز سي – 17” القطرية تعتبر الطائرات الرئيسية التي تقدم الدعم اللوجستي لشركاء التحالف، مثل الأردن وتركيا، مبينا في السياق أن “حظر الطيران القطري فوق السعودية والبحرين والإمارات، لم يبق لقطر سوى خيار واحد لمواصلة الدعم اللوجستي لشركاء التحالف وهو التحليق فوق الأجواء الإيرانية“.

يذكر أن واشنطن تمتلك قاعدة في قطر (قاعدة العديد العسكرية)، على بعد 20 ميلا جنوب غرب العاصمة القطرية الدوحة، وتضم حوالي 11 ألف جندي أمريكي، وتعتبر أهم قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة، إذ إنها تضم المقر الرئيسي للقيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية ومركز العمليات الجوية والفضائية المشترك وجناح الطيران رقم 379.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com