أخبار اليمن

الكونغرس الامريكي يؤكد ارتكاب أمريكا جرائم حرب في اليمن ويدين قصف مطار صنعاء

شهارة نت – واشنطن :

قال موقع ” انتي ميديا” الامريكي اليوم إن السيناتور كريس ميرفي انتقد الحكومة الامريكية التي تقوم بتمكين الازمة الانسانية الجارية حاليا في اليمن قبل ان يقصف التحالف الذي تدعمه الولايات المتحدة المطار في العاصمة صنعاء، مما يعيق ايصال المساعدات إلى المدنيين اليمنيين.

وقال ميرفي لزملائه في مجلس الشيوخ إن عرض صور للاطفال الذين يتضورون جوعا وسط ما وصفه مسؤولو الامم المتحدة باسوأ مجاعة شهدها العالم منذ عقود، “ان هذه كارثة انسانية – هذه المجاعة ناتجة جزئيا عن تصرفات الولايات المتحدة الامريكية “.

وقال ميرفي “ان علينا مسؤولية التأكد من ان التحالف الذي نحن جزء منه لا يستخدم المجاعة كسلاح في الحرب”. واضاف “انها وصمة عار على ضمير امتنا اذا واصلنا الصمت“.

ومن المتوقع أن يؤدي تفجير مطار صنعاء إلى تفاقم أثر الحصار السعودي. وقال السعوديون هذا الاسبوع انهم يخططون لتخفيف الحصار لكنهم لم يقوموا بذلك وقد أغلق التحالف العديد من الموانئ اليمنية حيث عانى المدنيون من عواقب الافعال السعودية.

وبالإضافة إلى ذلك، تعاني المجاعة اليمنية أيضا من ما وصفته منظمة أوكسفام باندلاع أسوأ تفش للكوليرا في التاريخ، حيث يتوقع أن يتأثر مليون شخص على الأقل بنهاية العام، بمن فيهم 600،000 طفل، وقد منع الحصار إمدادات الصرف الصحي التي تمس الحاجة إليها من الوصول إلى وكالات المعونة حيث يعمل العديد من الأطباء والممرضين بدون أجر منذ أن تم إغلاق معظم نظام الرعاية الصحية لعلاج المرضى.

واضاف ميرفي في خطابه امام مجلس الشيوخ ان مساهمات الولايات المتحدة في التحالف السعودي اتخذت اجراءات مثل تفجير مطار صنعاء.

وقال ميرفي “ان طائراتنا تتزود بالوقود في الولايات المتحدة وتحلق في السماء حول اليمن حيث يتم تزويد الطائرات المقاتلة السعودية بالوقود، ما يسمح لهم بإسقاط المزيد من الذخائر”. واضاف “انها ذخيرة مصنوعة في الولايات المتحدة على هذه الطائرات وانخفضت على الأهداف المدنية والبنية التحتية داخل اليمن. الولايات المتحدة هي جزء من هذا التحالف. إن حملة التفجير التي تسببت في تفشي الكوليرا لا يمكن ان تحدث بدوننا“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com