محافظات

أراضي الأمانة ترفع 96 قضية وتحذر من البيع والشراء في المناطق الواقعة تحت الاحتلال

شهارة نت – معين حنش


رفع فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بأمانة العاصمة 96 قضية أمام 14 محكمة ونيابة بالأمانة خلال الفترة المنصرمة من هذا العام وهي إجمالي عدد قضايا البسط والسطو واستملاك لأراضي الدولة وأخرى منازعات حول ملكية الأرض مع أشخاص وجهات مختلفة.

وكشفت إحصائية خاصة بعدد القضايا المنظورة أمام مختلف المحاكم والنيابات صادرة عن الفرع أن 39 قضية صدرت فيها أحكام وقرارات بينما 58 قضية ماتزال منظورة أمام مختلف المحاكم والنيابات التي رفعت أمامها تلك القضايا الخاصة بأراضي الدولة في أمانة العاصمة.

وتعد أمانة العاصمة من أكثر المحافظات التي تتعرض فيها أراضي الدولة لعمليات السطو والأستحواذ والإغتصاب من قبل بعض النافذين وسماسرة الأراضي وفقا لعدد القضايا والملفات والمشاكل التي ترصد وبالمقارنة من المحافظات الأخرى.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني قد أصدرت عددا من التحذيرات والتعميمات التي تنبه وتحذر المواطنين والنافذين والشركات وأصجاب رؤوس الأموال بعدم الشراء أو البيع أو التمليك أو شراء عقود الايجار أو الانتفاع ألا بعد توثيقها عن طريق الهيئة أو فروعها التي ماتزال تحت سيطرة الهيئة وأن البيع والشراء لأراضي الدولة في المحافظات المحتلة بأن وجدت فإن الهيئة تعتبرها باطلة وغير قانونية ولن يكون لها أثر قانوني أو مالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com