أهم الأخبارريـاضـــــة

قائمة بأسماء المنتخبات الـ 32 المشاركة في مونديال 2018

شهارة نت – وكالات :

اكتمل عقد المتأهلين إلى النسخة الـ 21 لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة ما بين (14 يونيو/حزيران، و15 يوليو/تموز 2018).

ويشارك 32 منتخبا في مونديال 2018، من جميع قارات العالم الست، وتم تخصيص مقعد واحد للبلد المستضيف روسيا، بينما لم يمنح حامل اللقب منتخب ألمانيا مقعداَ مباشراَ مثلما كان الحال في البطولات السابقة.

وتنافس 209 منتخبات على 31 بطاقة تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، من خلال التصفيات التي تألفت من 851 مباراة.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم عدد المقاعد المؤهلة لكل قارة، ونالت قارة أوروبا النصيب الأكبر من تلك المقاعد (13 مقعدا)، تلتها قارة إفريقيا برصيد 5 مقاعد، ثم كل من قارة آسيا وأمريكا الجنوبية (4 مقاعد ونصف المقعد)، ومنحت ثلاث مقاعد لقارة أمريكا الشمالية ومنطقة الكاريبي (كونكاكاف)، بينما اكتفتً قارة أوقيانوسيا بنصف مقعد، ولم يتأهل أحد منها بعد خسارة نيوزيلندا بهدفين من دون رد أمام منتخب البيرو، صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، الذي أكمل عقد المنتخبات الـ 32 المتأهلة، صباح الخميس..

أما الملحق الذي جمع منتخب أستراليا، خامس آسيا، مع الهندوراس رابع الكونكاكاف، فقد أسفر عن تأهل الكنغر الأسترالي، الذي حسم بطاقة التأهل لصالحه في مباراة الإياب على أرضه، بفوزه على الهندوراس (3-1)، بعد تعادلهما من دون أهداف في لقاء الذهاب.

وفيما يلي قائمة المنتخبات الـ 32، المشاركة في مونديال 2018:
??RUS
??BRA
??IRN
??JPN
??MEX
??BEL
??KOR
??KSA
??GER
???????ENG
??ESP
??NGA
??CRC
??POL
??EGY
??ISL
??SRB
??FRA
??POR
??ARG
??COL
??URU
??PAN
??SEN
??MAR
??TUN
??SUI
??CRO
??SWE
??DEN
??AUS
??PER

وتأهل لأول مرة في تاريخ بطولة كأس العالم، أربعة منتخبات عربية، دفعة واحدة، وهي: السعودية ومصر والمغرب وتونس.

المصدر: “twitter.com/fifacom”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com