الامارات ترسل تعزيزات الى المهرة بعد رفض المعسكرات نقلها الى الحدود

الامارات ترسل تعزيزات الى المهرة بعد رفض المعسكرات نقلها الى الحدود

- ‎فيأخبار اليمن

شهارة نت – الغيضة :

مايزال التوتر هو سيد الموقف, بين قوات ما يسمى النخبة المدعومة اماراتيا, وبين القوات العسكرية الموالية للفار عبدربه منصور هادي في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة.

وقالت مصادر محلية أن وحدات عسكرية تابعة للواء 137 مدرع الموالية لهادي, انتشرت مساء الاثنين في احياء وشوارع الغيضة وذلك بعد ان رفضت تسليم المطار والعديد من المنشئات في المدينة لقوات مايسمى النخبة الموالية للامارات والقادمة من محافظة حضرموت.

واكدت المصادر في تصريحها ل” شهارة نت ” ان قيادة التحالف تعتزم سحب الالوية العسكرية في المهرة الى الحدود اليمنية السعودية لقتال الجيش واللجان الشعبية عوضا عن القوات السعودية, وتسليم المعسكرات والمطار والمؤسسات لما يعرف بقوات النخبة,

ونوهت المصادر الى رفض المعسكرات تسليم المطار والمنشئات الى التحالف, فيما لم تشر المصادر الى موقف هادي ازاء مايحصل, الا ان قيادة اللواء 137 رفضت امس تسليم المطار.. الامر الذي ادى الى ارتفاع حدة التوتر واندلاع اشتباكات بحسب ما اكدته مصادر اعلامية في المهره.

 

هذا وقد قامت الامارات بارسال تعزيزات الى المدينة, كما حلق طيرانها الحربي والاباتشي بشكل مكثف في محيط المطار ومعسكر اللواء.

فيما تؤكد المعلومات الواردة من هناك ان القوات المواليه لهادي ترفض الانتقال الى الحدود, رغم صمت الاخير مما يجري.

 

شارك