عربي ودولي

الرئيس الايراني يرفض طلب الرئيس الامريكي للقائه

شهارة نت – طهران :

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، رفض طلبًا من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للقائه على هامش اجتماعات الأمم المتحدة الشهر الماضي.

ونفى قاسمي في حديثه ما قيل عن محاوله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إقناع روحاني بلقاء ترامب، خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كذلك رد قاسمي على مزاعم وزير الخارجية السعودية عادل الجبير الذي زعم بأن إيران تعرقل السلام في اليمن ووصفها بالمضحكة، وأضاف قاسمي: “الجمهورية الإسلامية الإيرانية أدانت هذا العدوان منذ الساعات الأولى لبدئه وطالبت بتوقف الحرب كما أنها تعتبر الحل العسكري في اليمن هو حل منبوذ، وهي لن تدّخر جهدا من أجل إنهاء هذه الحرب الدموية والبغيضة”.

وتابع قاسمي: “تكرار المزاعم الكاذبة في مؤتمر الرياض لن يخفف من حجم المسؤولية الإنسانية والدولية للأشخاص الذين ارتكبوا هذه الجرائم الشنيعة من قتل وتدمير للمدارس والمستشفيات وصولا الحصار وتجويع الشعب البريء والمسلم”، وأكّد قاسمي على أن الحل في اليمن يتمثل بإيقاف الحرب وإرسال مساعدات إنسانية الى هذا البلد، وتمهيد جو الجوار بين جميع الأطراف اليمنية. وتوجه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية للمؤتمرين في الرياض بالقول: “لا تستمروا في أخطائكم، تقدموا بالاعتذار من الشعب اليمني من أجل إنهاء الحرب وخلق جو من الحوار بين الأطراف اليمنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com