أخبار اليمن

ابرز احداث المواجهات والغارات خلال الساعات الماضية في مختلف الجبهات

شهارة نت – محافظات :

مع استمرار الغارات العدوانية على اليمن، واصل ابطال الجيش واللجان الشعبية عملياتهم العسكرية ضد العدوان ومرتزقته في عدد من جبهات القتال.

وأطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليوم الاربعاء صاروخ زلزال 1 على تجمعات للجنود السعوديين في رقابة أسعر بعسير، موقعة خسائر في صفوف العدو وعتاده العسكري.

ولقي عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة مصارعهم وجرح آخرون في قصف مدفعي نفذه مجاهدو الجيش واللجان الشعبية على تجمعاتهم في إحدى القرى في جبهة عسير الحدودية.

وأكد مصدر عسكري سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود السعوديين والمرتزقة إثر استهدافهم في قرية مجازة وقبالة منفذ علب بقذائف المدفعية.

وكانت قوة الإسناد المدفعي في الجيش واللجان الشعبية استهدفت أمس الثلاثاء تجمعات للجنود السعوديين في موقع مجازة بعسير.

كما إستهدفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية اليوم تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي في نجران.

وأوضح مصدر عسكري أن القوة الصاروخية أطلقت عدد من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي شرق معسكر القفال.

وأكد المصدر مصرع وجرح عدد من الجنود السعوديين ومرتزقتهم خلال التصدي لزحف على موقع الشرفة المطل على مدينة نجران. بالتزامن مع غطاء جوي مكثف.

وأشار المصدر إلى أن قصف مدفعي إستهدف تجمعات مرتزقة الجيش السعودي شرق موقع عباسة، محققا إصابات مباشرة.

وكان مجاهدو الجيش واللجان الشعبية قد نفذوا في وقت سابق اليوم عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان قبالة منفذ الخضراء، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد منهم خلال العملية الهجومية.

ولفت المصدر إلى أنه تم قنص جندي سعودي في موقع الفريضة بجيزان،

وقد شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على وادي جارة بجيزان.

كما شن 16 غارة على مناطق متفرقة بمحافظة صعدة وعسير، حيث استهدف بخمس غارات أربعة منازل للمواطنين في مديرية باقم بمحافظة صعدة .

وأشار مصدر محلي إلى أن الطيران المعادي شن غارتين على منطقة آل مغرم بمديرية باقم وغارة على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن ثماني غارات على قرية مجازة في عسير.

وفي محافظة حجة دمر الجيش واللجان الشعبية اليوم كاسحة ألغام، واستهدف تحصينات مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في شمال صحراء ميدي.

وأكد مصدر عسكري تدمير كاسحة ألغام لقوى العدوان في ساحل ميدي ، موضحاً أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية دكت تحصينات المرتزقة في شمال صحراء ميدي.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمحافظة حجة، حيث استهدف بـ 14 غارة مديريتي حرض وميدي.

الى ذلك أجرت قيادات عسكرية وأمنية مع السلطة المحلية لمحافظة حجة اليوم الأربعاء زيارة تفقدية للمرابطين في ساحل ميدي.

وتفقد الوفد الرسمي الأوضاع على الساحة العسكرية الغربية في ميدي، مقدرين صمود المرابطين وبطولاتهم في مواجهة المحتلين الغزاة الذين يريدون سرقة خيرات اليمن ونهب ثرواته.

من جانبهم رحب المرابطون بهذه اللفتة الكريمة، مؤكدين للشعب اليمني استمرارهم في التصدي لكل محاولات العدو الفاشلة معاهدين الله والوطن وقيادة الثورة على المضي قدماً على درب النصر.

وفي محافظة البيضاء لقي أحد قناصة مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء مصرعه ، كما تم تدمير آلية عسكرية تابعة لهم في المحافظة .

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية دمروا آلية عسكرية لمرتزقة العدوان في منطقة قيفة بالمحافظة .

الأجهزة الأمنية واللجان في محافظة البيضاء تمكنت من جانبها من ضبط عدد من المجرمين الخارجين عن القانون.

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن المضبوطين كانوا على إرتباط بالعدوان ويعملون لخدمته وتنفيذ مخططاته الهادفة زعزعة الأمن والاستقرار ، واستهداف حياة المواطنين .

وأشار المصدر إلى الأنشطة الإجرامية التي قاموا بها تمثلت في زرع عبوات ناسفة في الأماكن العامة وتصنيعها وإستهداف المراكز الأمنية ومنشآت حكوية ، وغيرها .

ووفقا للمصدر اعترف المتهمين بما أثبتته الأدلة والتحقيقات من ارتكابهم للعديد من الجرائم.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين بعد عملية متابعة ورصد بالتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء .

كما أكد المضدر أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية لن تتوانا عن أداء واجبها في حفظ أمن الوطن والمواطنين.

وفي محافظة تعز استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية اليوم تجمعات مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي وآلياتهم و تم قنص ستة منهم في عدة مناطق بمحافظة تعز .

وذكر مصدر عسكري أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمع أفراد وآليات مرتزقة العدوان غرب مفرق موزع ، كما استهدف تحصيناتهم وتجمعاتهم في الضباب .

وأكد المصدر مصرع القيادي المرتزق قابوس أحمد علي المشولي الصبيحي مصرعه بنيران الجيش واللجان الشعبية في المخا ، كما تم قنص ستة من المرتزقة في مناطق متفرقة بالمحافظة .

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غارة على منطقة الهاملي بمديرية موزع .

وفي صنعاء أكد قصف طيران العدوان منطقة عطان بـ6 غارات في ظل تحليق مستمر على سماء العاصمة، فيما شن غارة على منطقة مسورة بمديرية نهم.

أما في مأرب فشن العدوان غارتين على مديرية صرواح.

وفي شبوة شن غارة على مديرية عسيلان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com