أخبار اليمنابناء اليمـن في المهجـــر

مجلس النواب يستنكر تصرفات نظام الملك الاردني المهجن بحق اليمنيين

شهارة نت – صنعاء :

ادان مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الأخ أكرم عبدالله عطية الإجراءات التعسفية التي تتخذها السلطات الأردنية بحق المرضى اليمنيين في مطارات المملكة الأردنية الهاشمية.

واعتبر مجلس النواب مثل هذه الإجراءات التعنتية والتعسفية والاستهتار لا تليق بالأردنيين تجاه إخوانهم من المرضى اليمنيين، مما يضاعف من معاناتهم في ظل العدوان الذي يتعرض له الشعب اليمني والحصار البري والبحري والجوي المفروض عليه من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية.

وأكد مجلس النواب ضرورة توجيه رسائل إلى البرلمان الأردني تنتقد هذه الظواهر السلبية والتي تسهم في إفساد العلاقات الأخوية بين الشعبين اليمني والأردني الشقيقين وبما يحافظ على العلاقات الثنائية التاريخية بينهما.

وكانت السلطات الاردنية المشاركة في العدوان على اليمن، اقدمت وللعام الثالث على التوالي على القيام بتصرفات استفزازية بحق المواطنيين اليمنيين الواصلين الى المطارات الاردنية.

حيث تواصل السلطات الاردنية،  احتجاز المسافرين اليمنيين في اوقات متقطعة بطريقة مهينه وذلك اثناء وصولهم الى المطار لحظة الترانزيت.
وقالت مصادر ان نظام  المهجن عبدالله الثاني يقوم باحتجاز المسافرين اليمنيين ومنهم نساء واطفال وتوقيفهم على الممرات فضلا عن احتجاز المرضى واخرهم احد المرضى الذي توفي في مطار علياء الدولي بالاردن بعد منع الاردنيين له ببالدخول رغم وصوله ترانزيت قبل ان يمكن رحلته الى الهند.

يشار الى ان توقيف المسافرين جاءت بصورة مخالفة كون المسافرين لديهم فيزة دخول للأردن لحين الحصول على تأشيرات الدخول الى الهند.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com