أخبار اليمن

مطالبات دولية بوقف مبيعات الأسلحة للسعودية بعد ادراجها على قائمة العار

شهارة نت – متابعات :

رحبت منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية، بادراج تحالف العدوان السعودي على اليمن ضمن قائمة العار (القائمة السوداء) بسبب قتل وتشويه أكثر من 638 طفلاً، مطالبين بايقاف بيع الأسلحة للسعودية.

وقالت منظمة هيومن رايتس في بيان لها إنها ترحب بقرار الأمين العام للأمم المتحدة داعية التحالف السعودي إلى السماح بدخول المساعدات اليمن واتخاذ اجراءات لوقف الهجمات غير القانونية في اليمن.

ودعت منظمة هيومن رايتس ووتش حكومات العالم الي تعليق جميع مبيعات الأسلحة للسعودية بسبب الجرائم البشعة التي ترتكيبها وحلفائها في اليمن منذ ثلاثة اعوام.

وجاء هذا الطلب متزامنا مع أدراج الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الخميس في تقريره التحالف العربي باليمن في اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال في مناطق النزاع.

واشار التقرير الى قيام قوات التحالف التي تقوده السعودية بقتل وتشويه الأطفال واستهداف وهدم مدارس ومستشفيات في اليمن.

وقرر الأمين العام للأمم المتحدة إدراج السعودية والتحالف بالقائمة السوداء بناء على تقرير خبراء دوليين تابعين للمنظمة الدولية يدين السعودية ودول التحالف بارتكاب جرائم حرب في اليمن، وكان يفترض أن يصدر القرار أواخر أغسطس الماضي إلا أنه تأخر بسبب ضغوط وتهديدات سعودية أمريكية لكنها ربما فشلت أمام ضغوط كبيرة مارستها عشرات المنظمات الدولية التي طالبت بشكل مستمر من الأمم المتحدة إدراج التحالف بقائمة العار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com