أخبار اليمن

السفير الاماراتي في واشنطن: سمعة الإمارات أصبحت مشوهة بسبب قتل اليمنيين

شهارة نت – ابو ظبي :

نشر موقع “الإنترسبت” الأمريكي تسريبات جديدة للسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، وهي من ضمن مراسلات سربها قراصنة من بريده الإلكتروني التي تبادلها مع مسؤولين في بلاده.
وأعرب العتيبة في هذه المراسلات عن قلقه تجاه تزايد الانتقادات الموجهة إليه من قبل المسؤولين والإعلاميين الغربيين بسبب ما يسميه “عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل” في الجلسات والمؤتمرات والندوات التي يشارك فيها.
وأضاف موقع الإنترسبت أن العتيبة يشير إلى أن سمعة الإمارات أصبحت مشوهة بسبب قتل اليمنيين في حال لا دخل للإمارات في كثير من هذه الهجمات التي تنفذها السعودية.
وكتب العتيبة ضمن رسالاته المسربة أن صورة الإمارات العربية المتحدة وسمعتها أصبحت ضحية “الأعمال أحادية الجانب” التي تقوم بها السعودية دون التنسيق مع الإمارات مضيفا أن الحرب على اليمن أصبحت “كابوسا” لنا.
وأيضا كتب السفير الإماراتي في واشنطن في الرسائل: في سلسلة من المحادثات الطويلة مع المسؤولين في البيت الأبيض أصبح من الواضح أن الخسائر البشرية والأضرار الجانبية التي تحدث في اليمن تحشر الإدارة في زاوية سياسية.
وأقر العتيبة صراحة حسب الإنترسبت الأمريكي بأن “زيادة استهداف المواقع المدنية في اليمن، مع الافتقار إلى الدعم الإنساني باتت تترجم إلى عوائق مع واشنطن”.
جدير بالذكر أن البرلمان الأوروبي صوت بالأغلبية يوم الأربعاء الماضي على قرار حظر بيع الأسلحة للسعودية لقتلها المدنيين في الحرب على اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com