محافظات

حملة قيد وتسجيل المواليد في ست مديريات بمحافظة ذمار تستمر عشرة أيام

شهارة نت – ذمار / صقر أبو حسن:

دشنت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة ذمار حملة قيد وتسجيل المواليد في ست مديريات” ذمار, جبل الشرق, المنار, الحداء, ميفعة عنس, جهران, عنس”, وذلك بالتعاون مع منظمة اليونسيف وشبكة اصدقاء حقوق الطفل بذمار, وتستمر الحملة لمدة عشرة أيام.

وقال مدير عام فرع مصلحة الأحول المدنية والسجل المدني بمحافظة ذمار العقيد. علي حزام العفيري, ان الحملة تستهدف ست مديريات في المرحلة حيث تم العام الماضي تدشين الحملة في ست مديريات اخرى بالمحافظة بدعم من اليونسيف والاتحاد الأوروبي.

مؤكداً في كلمته ان من المتوقع ان يتم قيد وتسجيل اكثر من ثلاثين الف طفل وقطع شهايد ميلاد لهم بشكل مجاني من خلال فرق المصلحة التي ستبدأ عملها من اليوم السبت حتى نهاية الشهر الحالي.

معتبراً ان هذه الحملة تأتي بهدف خلق قاعدة بيانات مركزية عن المواليد وخلق ثقافة مجتمعية بأهمية الوثائق الرسمية في مقدمتها شهادة الميلاد.

من جانبه, أشار مدير عام السجل مصلحة الأحول المدنية والسجل المدني العقيد. هاشم ابراهيم, ان اهمية شهادة الميلاد تأتي من منطلق انها أول وثيقة رسمية يحصل عليها الطفل بعد الولادة مباشرة يبث فيها اسمة ونسبة وتحفظ من خلالها حقوقه.

مؤكداً خلال لكته في حفل التدشين حرص المصلحة على تدشين حملات لقيد وتسجيل الأطفال بشكل مجاني, بين الفينة والأخرى.

ولفت أبراهيم ان الحملة تدشن كذلك في 12 محافظة اخرى بدعم من منظمات عالمية في مقدمتها اليونسيف.

الى ذلك, دعا وكيل محافظة ذمار محمد عبد الرزاق المواطنين من ابناء المديريات المستهدفة الى سرعة استغلال الوقت وقطع شهائد الميلاد لأطفالهم, كون هذه الحملة تقدم الشهائد بشكل مجاني.

وقال خلال لكته بالحفل: ذمار بحاجة الى الكثير من الحملات التي تستهدف الأطفال في عدة مجالات وهذه بادرة نوعية خاصة ان الالاف من الاطفال لم يتم قطع الشهائد لهم وهناك قصور في الوعي المجتمعي لذا من الاهمية بمكان ان نوجد التوعية ونعززها بالكثير من الحملات الاعلامية والمجتمعية.

مؤكداً ان السلطة المحلية بالمحافظة ستولي الاهتمام بهذه الحملة وتسخر لها كل الامكانيات المتاحة لإنجاحها.

وتضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية والإنشادية والمسرحية التي تؤكد أهمية ان يكون للطفل المولود شهادة ميلاد وأهمية توعية المجتمع بأهمية شهائد الميلاد والمبادرة الى المشاركة في هذه الحملة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق