أخبار اليمنعربي ودولي

فيما توقع حدوث مستجدات في اليمن.. مجتهد يؤكد فشل القرارات الخليجية ضد قطر

شهارة نت – خاص

 

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، عبر سلسلة من التغريدات على صفحتة بالتويتر عن تبعات اخراج قطر من قوات التحالف التي تقوده السعودية ضد اليمن.

حيث اشار الى أن الاستغناء عن القوات القطرية من المشاركة في التحالف فيه مجازفة كبيرة, معتبرا ان القوات القطرية معظمها قوات نخبة عالية التدريب والتسليح وتؤدي دورا حيويا في الجبهة التي استلمتها في اليمن حسب زعمه.

واوضح ان السحب السريع لهذه القوات سيربك التوازن لصالح من اسماهم “الحوثيين وعلي صالح”., مضيفا انه لا يستبعد وقوع آثاره خلال الأسابيع القادمة في اليمن.

المغرد السعودي “مجتهد” ارجع في تغريداته اسباب إعلان ما اسماها “شبه الحرب” ضد قطر إلى التسريبات القطرية بشأن تدخل الإمارات لتنصيب ابن سلمان وتسريبات أخطر لازالت في الطريق.

وأضاف أن “استخدام وزير دفاع أمريكي سابق للتأثير على قرارات أمريكا الاستراتيجية الكبرى مقابل مبلغ من المال يعتبر فضيحة في السياسة الأميركية” وهو من ضمن ماسربته قطر.

واعتبر أن “التدخل في تنصيب ابن سلمان والتأثير على أميركا من أجله فهذا ما أغضب ابن سلمان تحديدا لأنه جعل خطواته مكشوفة تماما وحول الإشاعات إلى حقيقة”.

وأردف: “الأخطر هو توقعهم مزيدا من التسريبات تتحدث عن نفس القضيتين لكن بشكل أكثر وضوحا وتآمرية مما سيعري ابن زايد وابن سلمان تماما خاصة أمام الأمريكان”.

واعتبر أن “من مقتضيات أمن أمريكا القومي هدوء الوضع في “الخليج” وبما أن القرارات شبه إعلان حرب فلا أظن أمريكا تسكت إلا إذا كان فريق ترامب اشتراه ابن زايد”.

وغاص مجتهد في عدد من تغريداته الى الساعات الاولى من قرار اعلان قطع العلاقات السعودية الاماراتية مع قطر حيث اكد ان ابن سلمان وابن زايد وجهوا توبيخا شديدا للاستخبارات على معلوماتها الخاطئة بشأن التقديرات حول الاضرار الهائلة المترتبة على قطر نتيجة المقاطعة في حين تبين أن قطر احتاطت بشكل كامل لمثل هذا الاجراء.

واوضح أن ‏ابن سلمان وابن زايد راهنا على خضوع تميم خلال 24 ساعة الا ان الرد الذي وصلهم حتى الآن هو التحدي والاستمرار في بث ايميلات السفير وأمور أخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com