أخبار اليمن

د. غانم : الف ومائة عالق يمني في القاهرة بسبب تحالف العدوان ونحمل ما يسمى الشرعية المسئولية

شهارة نت – صنعاء :

كشف مصدر مسئول في الهيئة العامة للطيران عن وجود مئات العالقين اليمنيين في القاهرة منذ عدة ايام بسبب رفض دول تحالف العدوان بتسيير الرحلات الجوية الكافية, لاعادة العالقين خارج اليمن وكذا نقل المسافرين اليمنيين من مطاري عدن وسيئون.
واكد الدكتور مازن احمد غانم مدير عام النقل والناطق بإسم الهيئة ان نحو الف ومائة مواطن يمني ما يزالون عالقين في القاهرة ومنهم من لم يتمكن من الخروج من حرم المطار وذلك نتيجة خروج طائرة الإيرباص 310 عن الخدمة وامتناع دول التحالف من السماح للخطوط الجوية اليمنية بتشغيل ثلات رحلات بشكل يومي لطائرتي اليمنيه إيرباص 320 الى القاهرة من اجل تغطية احتياجات اليمنيين للسفر وكذا نقل العالقين خارج البلاد.
واشار الى أن نحو الف مسافر ينتظرون في مطار عدن منذ عدة ايام للسفر الى القاهرة وذلك رغم تأكيدهم للحجز.
وحمل الدكتور غانم في تصريحه ل شهارة نت ما يسمى الشرعية مسئولية الأزمة الإنسانية التي يواجهها العالقين اليمنيين في القاهرة والذين تقطعت بهم السبل وأصبحوا غير قادرين على تحمل نفقات الإقامة. داعيا الى الضغط على دول مايسمى التحالف للسماح لليمنيه بتسيير رحلات من وإلى اليمن.
وطالب الناطق باسم الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور مازن غانم, المجتمع الدولي والأمم المتحدة بوضع حد لتلك الانتهاكات التي تقوم بها دول التحالف والتدخل السريع للسماح لطائرات اليمنيه بنقل الركاب اليمنيين العالقين في القاهره للعوده إلى أرض الوطن…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com