أخبار اليمن

امريكا تعلن : “العرادة والحميد” يمولا “القاعدة” في الجزيرة العربية

شهارة نت – وكالات :

وجهت وزارة الخزانة الأمريكية، تهم بتمويل الفاعدة، لاثنين من الشخصيات القيادية في حزب الاصلاح والموالين للفار عبدربه منصور هادي، وفرضت عليهم عقوبات.

واوضحت ان هاشم محسن عيدروس الحميد وخالد علي مبخوت العرادة، سهلا نقل أسلحة وأموال وأفراد لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وخالد مبخوت العرادة هو شقيق القيادي الإخواني سلطان العرادة المعين من الفار هادي في منصب محافظ محافظة مأرب.

وقالت الوزارة فى بيان صحفي “إنه نتيجة للعمل اليوم، يتم حظر وتجميد جميع ممتلكات هذين الشخصين في الولايات المتحدة، ويحظر على الأشخاص الأمريكيين عموما الدخول في معاملات معهما”.

وجاء قرار العقوبات الأمريكية، قبل ساعات على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة السعودية.

وقال جون سميث مدير مكتب الخزانة الأمريكية “إن هذه العقوبات تسعى إلى تعطيل شبكات الدعم المالي لقادة تنظيم القاعدة الإرهابيين في اليمن الذين يسهلون الدعم المالي ويقدمون الأسلحة للقاعدة في شبه الجزيرة العربية دعما للعمليات الإرهابية”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة تواصل استهداف المتطرفين وزعماء القبائل في اليمن الذين يمثلون تهديدا مباشرا لأمن الولايات المتحدة واليمن والمجتمع الدولي”.

وصعدت القوات الأمريكية الخاصة العمليات البرية داخل اليمن في الأشهر الأخيرة وسط مخاوف متزايدة من أن القاعدة في جزيرة العرب تواصل التخطيط لهجمات على أهداف غربية، بما في ذلك الطيران التجاري.

وتهدف البعثات البرية السرية إلى جمع معلومات استخباراتية عن القاعدة، بما في ذلك مواقعها التي يمكن لأعضائها أن يختبئوا فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com