أخبار اليمن

التوتر في عدن سيد الموقف ومخاوف من اندلاع مواجهات مرتقبة

شهارة نت – عدن :

كتب السياسي والقيادي الاشتراكي طارق مصطفى سلام على صفحته بالفيسبوك ابرز الاحداث الجارية في محافظة عدن. حيث اشار الى ان التوتر يخيم على محافظة عدن عقب قيام طائرة عسكرية بالقاء قنابل على محيط المطار.
واوضح ان الفصيل الحراكي بدأ بتعزيز قواته في جبل حديد فيما بدأ ”هادي” و”الاصلاح” بالتحشيد استعدادا لمواجهة المحتجين على سياسة هادي.
واوضح سلام ان مايسمى قوات الحماية الرئاسية انتشرت في خور مكسر وكريتر مقابل إنتشار الحزام الامني على خط الجسر :

: قنبلة ضوئية أطلقت من طائرة فوق مطار عدن عدن مساء اليوم الثلاثاء:
ويأتي هذا التصعيد مع دعوات لفصائل من الحراك لتظاهرات يوم الخميس رفضا لقرارات هادي .
وتسود عدن حالة من الترقب وسط مخاوف من إنزلاق الاوضاع الى المواجهة المسلحة و ذلك في ظل استمرار عمليات التحشيد الشعبي و العسكري من قبل الفصيل الحراكي إلى عدن.
و تحدثت مصادر عن تعزيز الفصيل الحراكي قواته في جبل حديد بأطقم عسكرية و ذخائر. مشيرة الى ان اكثر من ”13″ طقم و دينتين ذخيرة وصلتا الى جبل حديد الذي يسيطر عليه اللواء الثالث حماية رئاسية، الموالي للفار ”هادي”، ما يجعل البعض يتخوف من وقوع صدام مسلح بين الطرفين.

و تشير مصادر محلية ان الفصيل الموالي لـ”هادي” و فصيل الاصلاح، بدأوا الثلاثاء بعمليات تحشيد عسكري في مديرية خور مكسر و دار سعد و المنصورة.

و دعا الفصيل الحراكي لتظاهرة الخميس القادم 4 مايو/آيار 2017، في عدن، لرفض قرارات هادي الأخيرة، و تفيد أنباء ان الزُبيدي سيحدد فيها موقفه من قرار اقالته، فيما تقول أنباء أخرى انه سيعلن فيها “اقليم عدن التاريخي”.

وحول اقليم عدن افادت مصادر صحفية أن المسيرة التي دعت لها اللجنة الشعبية الجنوبية في محافظة عدن، لرفض قرار اقالة عيدروس الزُبيدي، من منصبه محافظا لـ”عدن”، سيتم خلالها اعلان ما يسمى “اقليم عدن التاريخي”.

و حسب المصادر : سيظهر الزُبيدي في التظاهرة، التي يجري الحشد لها من مختلف المحافظات الجنوبية، معلنا اقليم عدن التاريخي.

و أشار المصادر ذاتها، نقلا عن مقربين من الزُبيدي، أن بيانا سيصدر بهذا الخصوص و سيحدد علاقة الحراك الجنوبي بـتحالف العدوان.

و فيما لم يتضح ما اذا كان المسئولين الذين زاروا الزبيدي إلى منزله في عدن ابرزهم محافظ لحج، ناصر الخبجي، مؤيدين له أم حاملين مبادرات لوقف التوتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com