أخبار اليمن

مستنقع المخاء وأوهام السيطرة على الحديدة

شهارة نت – تقرير

لا تزال السعودية وحلفاءها تراوح مكانها في مستنقع جبهة المخاء ، بالرغم من مرور شهور على بداية ما يسمى الرمح الذهبي ،في الساحل الغربي لليمن.
وأفاد مصدر عسكري بتدمير عشرات المدرعات والآليات العسكرية للتحالف السعودي ، في معارك عسكرية عنيفة في مدينة المخاء غرب اليمن .

وأضاف المصدر أن الجيش اليمني واللجان الشعبية ، تمكنوا من تدمير 35 مدرعة وآلية عسكرية ، خلال التصدي لأكثر من زحف للتحالف السعودي والمرتزقة باتجاه جبل النار بالمدينة .

وأكد المصدر مصرع وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي بينهم أجانب ، وسط حالة من الانهيار في صفوف قوات التحالف والمرتزقة .

وكان الجيش السوداني اعترف في وقت سابق ، بمصرع خمسة من جنوده وإصابة أكثر من عشرين آخرين خلال مواجهات المخاء ، فيما أفادت أفادت مصادر ميدانية بوصول عشرات الجثث من المرتزقة الى مستشفيات مدينة عدن جنوب اليمن .

ورغم إصرار الاعلام السعودي على تحقيق انتصارات ، يفضح الميدان العسكري كذبهم وإدعاءاتهم ، فيعترف الاعلام ذاته بمصرع العشرات من قوات التحالف والمرتزقة نتيجة الضربات الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية .

وشهدت الأيام الماضية من شهر ابريل معارك عنيفة وعمليات نوعية ، تزامنت مع قصف صاروخي ، خلفت هذه العمليات مئات القتلى والجرحى بحسب مصادر عسكرية .

وأطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية فجر الأربعاء 12 ابريل الماضي صاروخا باليستيا من نوع قاهر 2 على تجمعات لقوات التحالف والمرتزقة في المخاء .

وجاء إطلاق الصاروخ تزامناً مع كسر الجيش واللجان الشعبية زحفا استمر لساعات طويلة على جبل النار بالمخا أدى إلى مقتل العشرات بينهم ضباط وجنود سودانيين وإحراق 7 آليات.

وأعلن الجيش السوداني حينها عن مقتل خمسة من جنوده بينهم ضابط وجرح 22 آخرين في عملية عسكرية في اليمن دون أن يحدد مكان وتأريخ العملية.

كما أفاد مصدر عسكري بحدوث انفجارات هائلة داخل مدينة المخاء إثر استهداف تجمعات التحالف السعودي والمرتزقة بالمدفعية والصواريخ من قبل الجيش واللجان الشعبية.

وأضاف المصدر أن خمس سيارات نقل حملت جثث القتلى والمصابين من قوات التحالف والمرتزقة إثر استهداف تجمعاتهم بشكل مركز.

واستهدفت صاروخية الجيش واللجان بشكل متزامن تجمعات قوات التحالف والمرتزقة في منطقة يختل وحققت إصابات مباشرة.

كما لقي عدد من قوات التحالف السعودي من الجنسية الإماراتية والسودانية مصرعهم إثر قصف صاروخي طال تجمعات لقوى التحالف السعودي ومرتزقته بمديرية المخاء .

وذكر مصدر عسكري أن صاروخية الجيش واللجان استهدفت ، تجمعا للتحالف والمرتزقة في المخاء بصلية من صواريخ الكاتيوشا

وقصفت بوارج العدوان بأكثر من 16 صاروخ مناطق متفرقة في مديرية المخاء ، فيما شن الطيران المعادي 9 غارات على منطقة يختل بمديرية المخاء .

وفي السياق ذاته .. استهدفت الوحدات الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات للتحالف السعودي والمرتزقة غرب مديرية المخا ، أدى مصرع وجرح أعداد من قوات التحالف والمرتزقةبحسب ما أفاد مصدر عسكري .

كما أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخا من نوع صمود على تجمعات مرتزقة التحالف السعودي شرق مديرية المخاء .

وأكد مصدر عسكري سقوط عشرات المرتزقة بين قتيل وجريح إثر استهدافهم بصاروخ صمود في معسكر الدفاع الجوي شرق المخاء ، مضيفاً أن الصاروخ أُطلق بعد عملية رصد وأصاب هدفه بدقة.

ورغم التعثر الواضح للتحالف السعودي في جبهة المخاء لا يزال يتوهم القادة العسكريين للتحالف السعودي ، السيطرة على ميناء ومدينة الحديدة شمال جبهة المخاء .

ويرى مراقبون أن حديث السعودية وحلفاءها عن السيطرة على الحديدة ، لا يتعدى كونه أوهام ، في ظل العجز والمحارق التي يتعرض لها التحالف السعودي والمرتزقة في جبهات الساحل الغربي خصوصاً في مدينة المخاء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com