عربي ودولي

صرح عضو مجلس الشيوخ الأمريكي : ليس هنالك أحتمال قيام سوريا بهجوم كيمائي في الوقت الذي هي علي وشك تحقيق النصر الكامل علي الإرهابيين

شهارة نت – وكالات

أكد السيناتور الجمهوري ريتشارد بلاك عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فرجينيا ان الحكومة السورية على وشك تحقيق النصر الكامل على الارهابيين في انحاء سورية وبالتالي ليس هناك أدنى احتمال أن تكون أمرت باستخدام السلاح الكيميائي.

وأضاف في حديث لوكالة سبوتنيك الروسية “اعتقد جازما بعدم وجود أي احتمال ان تكون سورية نفذت هجوما بالغاز نظرا لعدم وجود أي دافع أو مكسب قد تحققه في مقابل ذلك بل وعلى العكس من ذلك ستيثر حنق العالم ضدها ولذلك اقول وأعلم أن الهجوم لم يحدث”.

وأضاف أتحدى أي شخص يستطيع تقديم تفسير قد يدفع سورية للقيام بمثل هذه الخطوة التي ستشكل هزيمة لها في اوج الانتصارات التي يحققها الجيش السوري وحلفاؤءه علي الإرهابيين في انحاء البلاد ..

وأشار إلى أن الولايات المتحدة اعتمدت على أدلة جاءت بشكل حصري من الإرهابيين .. فليس هناك مراقبون مستقلون على الارض وكان احد المصادر الرئيسية لهذه المعلومات ممن يدعون ب “الخوذ البيضاء” الذين كما نعلم جميعا هم مرتبطون بتنظيم القاعدة.

واعتبر السيناتور الجمهوري ان ادارة دونالد ترامب “ستتمكن من تكوين رؤية افضل للوضع بعد ان تدرك وجود عمليات تشويه للمعلومات تشكل جزءا من جهود مستترة للتحريض على استخدام العمل العسكري ضد الدول الاخرى” موضحا ان هناك جهات في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية هدفها الوحيد خلق حملة دعائية للترويج للحروب ضد الدول البريئة تماما كما حدث في العراق.

وأن داعش الإرهابي هو المستفيد من الضربة الاميركية ضد القاعدة الجوية في سورية و”في بعض الحالات اعتقد اننا ننسق معهم .. لست متاكدا من ذلك ولكن التنظيم الارهابي هاجم حقلا نفطيا في حمص مباشرة بعد الضربة الاميركية تماما كما فعل في دير الزور في كانون الثاني الماضي عندما ضربنا موقعا عسكريا للجيش السوري ليسارع بعدها مباشرة التنظيم الى مهاجمة مواقع مهمة في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com