عربي ودولي

مهرجان التضامن مع الأسرى الفلسطينيين

شهارة نت – دمشق

أقيم بعد ظهر اليوم في المركز الثقافي العربي في الميدان بدمشق . مهرجان سياسي جماهيري فني بدعوة من لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.وذلك بحضور صف قيادي فلسطيني وبمشاركة عدد من الاسرى المحررين من فلسطينيين وسوريين.وحشد شعبي فلسطيني من أبناء المخيمات .

إبتدأ المهرجان بتحية الاسرى وعلى وقع النشيدين العربي السوري والفلسطيني وقف الجميع تحية ودقيقة صمت على أرواح الشهداء كل الشهداء.شهداء فلسطين وسوريا والامة العربية وشهداء الحرية في العالم.

ألقى كلمة لجنة الاسرى والمحررين في الجبهة الشعبية الرفيق المحرر احمد ابو السعود مسؤول اللجنة وعضو اللجنة المركزية للجبهة تطرق فيها لواقع الاسرى ومعاناتهم وتضحياتهم وصفحات الصمود والفخار خلف القضبان في مواجهة الجلاد الصهيوني العنصري.

أما كلمة لجنة الدفاع عن الاسرى والمحررين الفلسطينيين ألقاها الأخ ابومجاهد حيا في كلمته عميد الاسرى وكل الاسرى مستعرضا” معارك الامعاء الخاوية وإنتصار إرادة الاسرى رغم بطش وقمع وعسف الجلاد والسجان الصهيوني.

وكان لأسرى الجولان العرب السوريين كلمة ألقاها الرفيق علي يونس مسؤول لجنة الاسرى السورين في الجولان.

إستعرض من خلالها تجربة أهل الجولان ونضالاتهم ونضالات أسراهم.مؤكدأ عن ثقته بإنتصار الجولانيين وأسراهم وعودة الجولان محررا” من رجس الإحتلال الصهيوني مهما طال الزمن وعظمت التضحيات.

أما كلمة فلسطين .كلمة منظمة التحرير الفلسطينية .كلمة رفاق سعدات ومدرسته.كلمة الجبهة الشعبية القاها عضو مكتبها السياسي الرفيق أبو علي حسن.قدم عرضا لنضالات الاسرى وإنحنى لتضحياتهم مدعما” كلمته بمعطيات رقمية حول عدد الأسرى ومحطات تاريخية من مواجهاتهم مع السجان.معتبرا” أن مدرسة الاسرى .مدرسة الصمود خرجت قيادات ومناضلين.داعيأ” الى توفير كل مقومات حفظ كرامة الاسرى وذويهم.وإعتبار قضية الاسرى قضية وطنية بإمتياز.وإختتم كلمته بإدانة الغارات الامريكية التي إستهدفت الاراضي السورية اليوم هي مدانة ومرفوضة وتطور خطير في مسار الازمة وتأثيرها على الحوار والحل السياسي المنشود لسوريا .كخيار سياسي لابد منه لانهاء الازمة وعودة الإستقرار.وبما يؤمن الحفاظ على الدولة السورية وسيادتها ووحدة الارض والشعب.مؤكدا” بثقة بأن سورية ستنتصر على الإرهاب.ودروس التاريخ أكدت أن سورية إنتصرت على الغزاة عبر التاريخ.

ووسط حماسة الجمهور والحضور عرضت فرق فنية لوحات وقدمت فقرات فنية راقصة وصامته ودبكات من قبل عدد من الفنانيين والشعراء.

وأختتم المهرجان السياسي الجماهيري بإفتتاح معرض لوحات رسمت في الاسر وهربت من خلف القضبان للفنان المحرر محمد الركوعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com