عربي ودولي

إهانة إحدى الصحف الأميركية للقوات الأمنية الأفغانية

شهارة نت / وكالات – صحيفة FP

كتبت صحيفة “فارين باليسي” الأمريكية أنه وعلى الرغم من المبالغ التي انفقتها أمريكا و المقدرة بـ 65 مليار دولار لتدريب قوى الأمن الأفغانية إلى أن هذه القوات لم تتمكن من الوقوف في وجه حركة طالبان .

وأضافت الصحيفة تدريب القوى الأمنية الأفغانية كمحاولة تعليم الأغنام على الطيران.

ووفقاً لتقرير المفتش العام الأميركي “جان سبكو” المسؤول عن ملف إعادة إعمار أفغانستان فأن مسؤولين أمريكيين لهم علاقة في الفساد في أفغانستان.

ولمرات عديدة صرح مسؤولون وأعضاء من البرلمان الأفغاني عن التورط الأمريكي في الفساد المنتشر في أفغانستان .
ومن جانب آخر صرح “عبد الرحمن رحماني” نائب في البرلمان الأفغاني أن شعارات الشركاء الدوليين في استتباب الأمن والاستقرار وحفظ السلام في أفغانستان ومحاربة الإرهاب ماهي إلا مجرد لعبة.
وأضاف أن الأجانب أتوا إلى أفعانسان تحت ذريعة الأصلاح الاقتصادي والإدراري في أفغانستان إلا أن هذا ما زاد الفوضى وعدم الاستقرار فكان الشعب الأفغاني ضحية أمريكا .
وأضاف المفتش العام “جان سبكو” المسؤول عن ملف إعادة إعمار أفغانستان أن فساد النظام الحالي في أفغانستان وضع مهمة أمريكا في أفغانستان تحت السؤال وتفاقم هذا الفساد مع عدم الرضا عن الدولة الأفغانية وتشكيل قناة لحماية المتشددين .
ومن جهةٍ أخرى أدى إنفاق الولايات المتحدة الأمريكية لعشرات المليارات في الاقتصاد الأفغاني و نقص الرقابة على العقود والتعاون مع سماسرة السلطة الفاسدة جعلها مسؤولة عن انتشار الفساد في أفغانستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com