أخبار اليمن

نائب ناطق الجيش : منظومة الصواريخ الجديدة تتصف بالقناصة الباليستية

شهارة نت – صنعاء :

أكد نائب الناطق الرسمي بإسم الجيش اليمني العقيد ركن عزيز راشد أن منظومة الصواريخ الجديدة (صاروخ ” قاهر M 2 “) سبق وأن تم تجريبه في العديد من المهام وقد حققا نجاحا كبيراً مما يؤكد ما يتمتع به ادارة التصنيع العسكري من احتراف مهني وتقني .
واوضح أن المنظومة الجديدة هي بمثابة قناصة باليستية لها العديد من المميزات.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية كشفت عن دخول صاروخ ” قاهر M 2 ” خط المواجهة، مزيحة بذلك الستار عن منظومة صاروخية باليستية جديدة ذات فاعلية تدميرية كبيرة .

وقالت القوة الصاروخية في بيان لها ” بمرور عامين من الصمود في وجه العدوان السعودي الأمريكي، ووفاء لدماء الشهداء والجرحى وكذا صمود الأسرى وقضية المفقودين وتضحيات شعبنا في سبيل نيل الحرية والكرامة والسيادة، نعلن دخول صاروخ ” قاهر إم 2 ” باليستي متوسط المدى مطور من قاهر1 المطور بدوره من صاروخ سام2 .

وأضاف البيان أن الصاروخ الذي يبلغ مداه 400 كيلو ويحمل رأس حربي يزن 350كجم يتميز عن غيره من الصواريخ بدقة الاصابة العالية حيث تصل دقة الاصابة من 5 الى 10 عشره امتار وقد تم عمل تجارب عديدة حتى وصل لهذا المستوى

وأكد البيان : أن” قاهر M 2 ” تم تطويره في مركز الأبحاث والتطوير التابع للقوة الصاروخية اليمنية وبخبرات وطنية بحته

وختم البيان” وفاء لما تعهدنا به لشعبنا الصامد وقيادتنا المباركة نعد شعبنا بالمزيد والمزيد إن شاء الله وهو القائل ” قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com