أهم الأخبارعربي ودولي

ليست الاولى .. مناورات اماراتية اسرائيلية في اليونان

شهارة نت – ابوظبي :

كشفت وسائل إعلام صهيونية، الأربعاء الماضي، عن مشاركة سلاح الجو الإماراتي نظيره التابع لدولة الاحتلال الإسرائيلي في مناورة عسكرية جوية تنطلق يوم الاثنين القادم في اليونان.

وقالت إذاعة “صوت إسرائيل”: “للمرة الثانية منذ أقل من عام يشارك سلاح الجو الإسرائيلي قريبًا في تمرين جوي دولي بمشاركة سلاح الجو الإماراتي”.

وأضاف موقع “i24” الإسرائيلي أن “تمرين (إنيوخوس 2017)، الذي يستضيفه سلاح الجو اليوناني ابتداء من يوم الاثنين القادم، تشارك فيه أيضًا طائرات أمريكية وإيطالية، موضحًا أن “الطيارين سيتدربون على مدى عشرة أيام على خوض المعارك الجوية، وضرب الأهداف الأرضية، وتجنب الصواريخ التي قد تستهدفهم خلال تنفيذهم غارات جوية في المعارك التي تخوضها دولهم في المستقبل”.

وتابع: “يأتي هذا التدريب ضمن سلسلة تدريبات يجريها سلاح الجو الإسرائيلي مع نظرائه من دول مختلفة في الفترة الأخيرة؛ من أجل تحسين الأداء، واكتساب الخبرات، في ظل طرح أسئلة حول مواجهة جديدة قد تخوضها إسرائيل قريبًا”.

وفي سياق متصل أعلن سلاح الجو الإسرائيلي عن تنظيمه أحد أكبر وأكثر المناورات الجوية تعقيدًا في تاريخ الملاحة الجوية، في وقت لاحق هذا العام، ويتوقع أن يشارك فيه نحو 100 طائرة ومقاتلة وبضع مئات من الطيّارين والجنود وقوى الدعم اللوجستي المرافقة.

ومن الدول التي ستشارك في المناورات الجوية في “إسرائيل”، التي أطلق عليها اسم (العلم الأزرق)، الولايات المتحدة، واليونان، وبولندا، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإيطاليا، وفق ما ذكره “i24“، الذي نبه إلى أن المرة الأولى التي أجريت فيها هذه المناورة (العلم الأزرق) كانت بين عامي 2013 و2015

المناورات الإماراتية الصهيونية ليست الأولى من نوعها، حيث شارك سلاح الجو الإماراتي في تمرين جوي دولي منتصف شهر أغسطس الماضي، إلى جانب سلاحي الجو الصهيوني والباكستاني، وجرى التمرين السنوي «Red Flag» المشترك للولايات المتحدة وعدد من الدول الحليفة في قاعدة «نيليس» الجوية في ولاية نيفادا الأمريكية، واستمر حتى 26 من ذات الشهر.

ويتدرب الطيارون المشاركون على خوض المعارك الجوية، وضرب الأهداف الأرضية، وتجنب الصواريخ.

دولة الإمارات العربية المتحدة ليست الدولة الأولى العربية التي تشارك في مثل هذه المناورات، ففي العام الماضي شاركت الأردن. وقتها أفادت وسائل الإعلام الغربية أن الطائرات الإسرائيلية تم تزويدها بالوقود من خلال الطائرات الأردنية في طريقها نحو الولايات المتحدة؛ للمشاركة في التدريبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com