الصحــة والجمال

وفود طبية متخصصة تصل إلى غزة والضفة الغربية بتنسيق ودعوة من جمعية إغاثة أطفال فلسطين

شهارة نت – فلسطين :

تستضيف جمعية إغاثة أطفال فلسطين هذا الأسبوع وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية خمسة وفود طبية متخصصة ستؤدي مهام طبية تطوعية متنوعة في مستشفيات الضفة الغربية وقطاع غزة، تشمل إجراء العمليات الجراحية وتوفير التدريبات للطواقم الطبية المحلية.

تأتي هذه الوفود الطبية من بلدان مختلفة حول العالم لدعم القطاع الصحي الفلسطيني كجزء من المهام الإنسانية التي تنفذها جمعية إغاثة أطفال فلسطين لتوفير حياة أفضل للأطفال الفلسطينيين المرضى والمحتاجين، فهذا الأسبوع يشمل وفود طبية من إسبانيا والولايات المتحدة وسويسرا ونيوزيلندا، ومن هذه الوفود من قام بعدة مهام سابقة في فلسطين.

تتوزع هذه الوفود الطبية إلى وفد طبي في غزة وأربعة وفود طبية في الضفة الغربية، حيث بدأ الوفد الطبي المتخصص بجراحة قلب الأطفال مهمته الطبية التطوعية في مستشفى غزة الأوروبي، وقام فعلياً بإجراء العمليات الجراحية المعقدة للأطفال المصابين بأمراض القلب، تجدر الإشارة إلى أن هذا الوفد يتكون من 12 عضواً ما بين جراح وممرض، وقد جاء من مستشفى لوما ليندا في كاليفورنيا بقيادة أخصائية جراحة قلب الأطفال فلسطينية الأصل الدكتورة ناهدة حسنية.

أما في الضفة الغربية فقد باشر الوفد الطبي السويسري الذي يزور فلسطين لأول مرة والمتخصص بالجراحات التجميلية والترميمية مهمته التطوعية في مستشفى جنين الحكومي، حيث يتكون هذا الوفد من خمسة أعضاء من الجراحين والممرضين سيقومون بتوفير العلاج والجراحات التجميلية للحالات المحتاجة، كما سيقومون بتدريب الطواقم المحلية في مستشفى جنين.

كما بدأ الوفد الطبي الإسباني المكون من ممرضين مختصين بغرف العناية المركزة بمهمته التطوعية التي تستمر لمدة أسبوع في مستشفى رفيديا في نابلس ومستشفى جنين، سيقوم خلالها الوفد بتدريب الممرضين المحليين حول العناية المركزة لحديثي الولادة، ويتكون هذا الوفد من الممرض أوسكار دومينغيز لوبيز والممرضة كارمن غارسيا القادمين من مستشفى بويرتا دي يوروبا في الأندلس.

وفي مجمع فلسطين الطبي بدأ الطبيب عماد طبري المختص بجراحة القلب للبالغين بمهمته التطوعية التي سيقوم خلالها بإجراء العمليات الجراحية والتدريب للطواقم المحلية، ويذكر أن الدكتور عماد هو فلسطيني الأصل كان ولد في مدينة حيفا ويعمل حالياً في مستشفى هولي كروس حيث يقيم حالياً في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان د. عماد قد قام سابقاً بحوالي 10 مهام طبية تطوعية في قطاع غزة، وهذه المهمة الأولى له في مجمع فلسطين الطبي. هذا وسيبدأ غداً الإثنين وفد طبي آخر مختص بجراحة قلب الأطفال مهمة طبية تطوعية في مجمع فلسطين الطبي أيضاً، يأتي هذا الوفد من نيوزيلندا بقيادة أخصائي جراحة قلب الاطفال د. آلان كير، الذي يقوم بالمهمات الطبية إلى فلسطين منذ العام 2000 أنقذ خلالها حياة المئات من الأطفال المصابين بأمراض القلب، ويتكون فريقه من ستة أعضاء آخرين منهم الجراحين وأخصائي التخدير والممرضين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com