عربي ودولي

نائبه امريكية تهاجم بلادها وتشيد بجهود سوريا والعراق في مكافحة الإرهاب

شهارة نت – امريكا

قامت نائبة الكونغرس الأمريكي تولسي غابارد في تصريحات مثيرة وغريبة يوم الجمعة بالدفاع عن الرئيس السوري بشار الأسد واعتبرته ونظيره العراقي حيدر العبادي “أصدق الأشخاص في مكافحة الإرهاب”.
وانتقدت هذه النائبة في مقابلة مع قناة “سي إن إن” الأمريكية سياسات الولايات المتحدة لإسقاط النظام السوري قائلة إنها تستغرب التغطية الإعلامية للأزمات في الشرق الأوسط.

وأضافت غابارد أنه لا توجد معارضة معتدلة على أرض الواقع في سوريا بل هناك جماعات إرهابية كجبهة النصرة والقاعدة وأحرار الشام وداعش التي تدعمها الولايات المتحدة وحلفاؤها وهي السعودية وتركيا وقطر لإسقاط النظام السوري.
وقالت غابارد إن أصدق الأشخاص في مكافحة الإرهاب في الحقبة الراهنة هما رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والرئيس السوري بشار الأسد. وعلينا ألا نغمض عيوننا على جهود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدعم الدولتين العراقية والسورية في مكافحة العصابات المتطرفة كداعش والنصرة والتمييز بين الإرهابيين وتسميتهم إلى الجماعات الجيدة والسيئة أمر خطأ جدا.
وقامت غابارد في العام الماضي بزيارة سرية إلى سوريا والتقت فيها بالرئيس السوري بشار الأسد ما أدى إلى إثارة موجة انتقادات واسعة إليها واعتبرت في هذ الزيارة تغيير النظام في سوريا أمرا “ذا نتائج معكوسة” وأضافت أن سياسة إسقاط النظام السوري ليست بصالح الولايات المتحدة الأمريكية والشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com