أخبار اليمنأهم الأخبار

د. مازن غانم يكشف عن احصائيات جديدة لضحايا الحصار ويطالب بتدخل دولي عاجل

المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد : ادعوا المجتمع الدولي للتحرك الفوري لفك الحظر الجوي المفروض على مطار صنعاء الدولي
د. غانم: إغلاق مطار صنعاء الدولي تسبب بكارثة إنسانيه كبيرة أودت بحياة العديد من المواطنين اليمنيين..

شهارة نت – صنعاء :

اكد مدير عام النقل الجوي د مازن أحمد غانم أن استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الجوية الإنسانيه تسبب في كارثة إنسانية كبيره للمواطنين اليمنيين سواء في الداخل أو الخارج.
ونوه الى الإحصائيات المقدمة من وزارة الصحة اليمنيه التي تؤكد أن نحو 9000 مريض فقدوا حياتهم من إجمالي 75,000 بسبب عدم تمكنهم من السفر إلى الخارج للعلاج.. فيما ينتظر بقية المرضى مواجهة نفس المصير في حالة عدم السماح لهم بالسفر لاسيما مرضى السرطان والقلب .
واشار الدكتور غانم في تصريحه لـ” شهارة نت ” الى التقارير الرسمية التي تفيد بإن العديد من الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية التي كانت تنقل عبر الجو، اختفت من الأسواق اليمنية .
مبيناُ ان التقارير تؤكد أن 60 صنف من الأدوية الضرورية انعدمت من السوق منها 45 صنف من أدوية السرطان والأمراض المستعصية، فضلا عن إنعدام المحاليل والأدوية الخاصة بمراكز الغسيل الكلوي والتي كانت تنقل عبر مطار صنعاء الدولي، مما تسبب في إغلاق 7 مراكز للغسيل الكلوي وقد ادى ذلك الى وفاة ما يعادل ثلات حالات بشكل يومي.
وأوضح د مازن غانم بإن ما يقارب 35000 مواطن يمني عالق خارج البلاد من مغتربين وطلاب وأسر تريد ان تعود إلى أرض الوطن.
مؤكدا بإن تدمير وإغلاق المطارات اليمنيه يعد استهدافاً مباشرا للمواطنين اليمنيين.. معتبرا في الوقت ذاته استهداف المطارات المدنية سابقة خطيرة لم تحدث في تاريخ الحروب بل جرمته كل القوانين والمواثيق الدولية.. منوها الى أن القانون الدولي كفل حرية التنقل للمواطنين،،
وطالب المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني المجتمع الدولي للتحرك الفوري لفك الحظر الجوي المفروض على المطارات اليمنية وخاصة مطار صنعاء الدولي الشريان الرئيسي للجمهورية اليمنيه لإنقاذ حياة الألف من المرضى وعودة العالقين اليمنيين..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com