أخبار اليمن

منظمة العفو الدولية تعلن استخدام تحالف العدوان لصواريخ محرمة جديدة في قصف صعدة

شهارة نت – تفرير

اعلنت منظمة العفو الدولية، انها حصلت على أدلة جديدة، عن قيام التحالف الذي تقوده المملكة السعودية ضد اليمن باطلاق صواريخ برازيلية الصنع تحتوي ذخائر عنقودية محظورة.

واشارت المنظمة في اخر تقرير لها الى أن تلك الصواريخ استخدمت مؤخرا في قصفه لثلاث مناطق سكنية وأراض زراعية محيطة بوسط مدينة صعدة، ما أدى إلى جرح مدنيين اثنين والتسبب بأضرار مادية

وفي تعليق لها على مواصلة التحالف استعمال الذخائر العنقودية، قالت لين معلوف، مديرة قسم البحوث في المكتب الإقليمي لمنظمة العفو الدولية في بيروت، إن “التحالف الذي تقوده السعودية يحاول عبثاً تبرير استعماله الذخائر العنقودية بالادعاء أن ذلك يتوافق مع القانون الدولي، على الرغم من الأدلة الملموسة على الكلفة الإنسانية في صفوف المدنيين الذين يحاصرهم النزاع.

“إن الذخائر العنقودية أسلحة غير تمييزية، بحكم طبيعتها، وتلحق أذى لا يمكن تصوره بحياة المدنيين. واستعمال مثل هذه الأسلحة محظور بموجب القانون الانساني الدولي العرفي تحت كل الظروف. وفي ضوء الأدلة المتزايدة باطراد، بات مُلحاً اليوم أكثر من أي وقت مضى أن تنضم البرازيل إلى ’ الاتفاقية الدولية بشأن الذخائر العنقودية‘، وأن تتوقف المملكة العربية السعودية والدول الأعضاء في التحالف عن استعمال أية ذخائر عنقودية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com