محافظات

محافظ اب يختتم دورة تدريبية لمنتدى التنمية السياسية

شهارة نت – إب :

احتفالا بيوم المرأة العالمي اختتم منتدي التنمية السياسية بالتعاون مع مؤسسة فجر الغد للحقوق والحريات وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وبدعم من GIZ ( الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ) برنامج الحكم الرشيد
دورة تدريبية بعنوان ( تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للنساء في المؤسسات الحكومية ) ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء في اتخاذ القرار التي استمرت لمدة خمسة ايام و استهدفت الدورة (25 ) مشاركة من ( مدراء / نائب / رئيس قسم ) من المكاتب الحكومية في محافظة اب ..
و يهدف التدريب إلى تعزيز دور المرأة في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار والمشاركة في اتخاذه .

و اختتم التدريب الاخ محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح الذي اكد في كلمته دعم المحافظة للمرأة وتشجيعهن للوصول الى مراكز صنع القرار ، والذي اعتبر النساء عامل اساسي لبناء المجتمع و صناعة السلام وان الامل فيهن كبير للنهوض بالمجتمع اليمني الى الاعلى .

واشادت منسقة المشروع الأستاذة منى الواصل بدور المشاركات الفاعل في التدريب و بحماسهن وتفاعلهن أثناء التدريب و أيضا التزامن بالوقت و النشاط في التدريب خلال الخمس ايام الماضية ، و اكدت دعم المنتدى للنساء المبادرات في مجال تمكين المرأة .

و أكدت الواصل انها تهدف من خلال المشروع إلى تعزيز دور النساء في المؤسسات الحكومية من خلال تنمية قدرات النساء الإدارية والمهارية و الحرص على اكسابهن المهارات اللازمة التي تدفع بدورهن إداريا للوصول إلى صنع القرار .

حضر الاختتام اللواء محمد الكبسي مستشار مجلس النواب للشئون القانونية ، الذي اكد في كلمة ان النساء يعتبرن رافد و طني وثروة كبيرة يجب استثمارها و ترك الفرصة للمرأة لاثبات دورها و جدارتها في بناء المجتمع ، وان المرأة شقيقة الرجل و هي احد عوامل بناء المجتمعات المتقدمة و بدورها الفاعل الذي بسهم في بناء المجتمع ..

و القى علي العمودي الممثل عن الوكالة الالمانية للتعاون الدولي giz كلمة شكر فيها دور المدربات لانجاح التدريب و دور المحافظة و المجلس المحلي في تشجيع المرأة و انشطة ومشاريع منظمات المجتمع المدني .
و اكد العمودي على استمرار دعم giz للمرأة و الانشطة و المشاريع التي تهدف الى تطوير مهارات و قدرات النساء للوصول الى صنع القرار .

تم بعد ذلك تم تكريم المشاركات و توزيع الشهائد من قبل ممثل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي الاستاذ علي العمودي و مستشار مجلس النواب للشئون القانونية الكبسي ومنسقة المشروع منى الواصل و الشريك المحلي للمشروع في محافظة إب الاستاذة كريمة الحكيم عن مؤسسة فجر الغد و الاستاذ حسن الورافي الممثل الحكومي لوزارة الادارة المحلية ..

الجدير بالذكر ان منتدى التنمية السياسية هو مؤسسة فكرية و ثقافية غير حكومية مستقلة لا تهدف إلى تحقيق ربح مادي و مرخص لها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل و يموجب القانون ، ويعمل المنتدى من أجل مشاركة سياسية واسعة وفاعلة لتحقيق تنمية سياسية أمنة و مستدامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com