عربي ودولي

عضو في البرلمان العراقي رشاوي من شركات أسلحة أمريكية

شهارة نت – بغداد :

اتهم وزير الدفاع العراقي أحد ممثلي مجلس النواب العراقي بتلقيه رشاوي بقيمة 350 مليون دولار من شركة الأسلحة “غرومان”.

ووفقاً لتقرير نشره تلفزيون الشرقية العراقي فقد قام خالد ياسين العبيدي، وزير الدفاع العراقي بالكشف عن موجة جديدة من الفضائح لفضح السياسيين العراقيين. و قال العبيدي خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى وزارة الدفاع العراقية بأن محمد الكربولي النائب السني في البرلمان العراقي ورئيس كتلة الحل في البرلمان العراقي قد تلقي 350 مليون دولار كرشاوي من شركتي (نورثروب غرومان) و (جنرال ديناميكس) المتخصصات في صناعة الأسلحة.
وأضاف الوزير العبيدي(السني الأصل) قائلاً : محاربة ومواجهة الإرهاب ليس كافي للحفاظ على سلامة الوضع السياسي في العراق وإنما يجب علينا أيضاً أن نواجه الفساد المزمن في الوزارت المختلفة
ووفقا لتصريحات وزير الدفاع العراقي فأن محمد الكربولي عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي تلقى خلال سفره إلى الولايات المتحدة، 200 مليون دولار من شركة (جنرال ديناميكس) لإقناع الحكومة لتوقيع العقد معها لشراء طائرات F-16.
وأضاف العبيدي بأنه يتوجب على البرلمان العراقي إلغاء حصانة هذا العضو الذي يعود أصله إلى محافظة نينوى وخصوصاً بأنه تلقى أيضاً 150 مليون أخرى من شركة (نورثروب غرومان) وقام بخيانه الشعب العراقي في ظل الازمات التي تمر فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com