الصحــة والجمال

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تستضيف وفود طبية

شهارة نت – غزة / فلسطين :

تستضيف جمعية إغاثة أطفال فلسطين ضمن الجهود التي تبذلها للمساعدة في تحسين الأوضاع الصحية في فلسطين، وبالتعاون مع وزارة الصحة، أربعة وفود طبية متطوعة قادمة من اليابان والبرازيل وفرنسا والولايات المتحدة إلى مستشفيات الضفة الغربية وقطاع غزة بداية الأسبوع القادم، حيث ستبدأ هذه الوفود مهمتها التطوعية أيام الجمعة والسبت القادمين ولمدة أسبوع كامل، وسيعملون بدايةً على تشخيص الحالات المرضية وفحصها ثم إجراء العمليات الجراحية المتخصصة وتدريب الطواقم الطبية المحلية.

تتوزع هذه الوفود الطبية الى وفدين في الضفة ووفدين في قطاع غزة، سيبدأ الدكتور الياباني دياتشي موريوكا المتخصص بالجراحات التجميلية والترميمية مهمته الإنسانية التطوعية في مستشفى ثابت ثابت في مدينة طولكرم، يوم السبت القادم الموافق 4/3/2017. د. موريوكا أستاذ مساعد في الجراحة التجميلية والترميمية في مستشفى فوجيكاوكا في جامعة شوا/ طوكيو، وكان قاد أكثر من عشر بعثات طبية تطوعية لجمعية إغاثة أطفال فلسطين الى الضفة الغربية وقطاع غزة، عالج خلالها مئات الأطفال مئات الأطفال المصابين بالجراح والحروق.

كما سيصل بداية الأسبوع القادم الى مستشفى رفيديا في نابلس، وفد طبي متخصص بجراحة الوجه والفكين قادماً من البرازيل، ويشمل هذا الوفد جراحي الوجه والفك الدكتور الجراح محمد بو وادي وهو رئيس قسم علاج التشوهات في مستشفى ساينت لوقاس في كامبو لارغو / البرازيل. والدكتور الجراح برونو نونيس، حيث يتطوع هذان الطبيبان لعلاج المرضى المصابين بحالات معقدة من التشوهات، بالإضافة إلى تدريب الطواقم الطبية المحلية.

أما الوفدان الطبيان القادمان إلى غزة فهما: الوفد الطبي الفرنسي المتخصص بجراحة اليد والمكون من أربعة أطباء وممرضة، والذي سيباشر مهمته التطوعية في مستشفى الشفاء. يتكون هذا الفريق الطبي من الطبيبان الجراحان البروفسور كريستوف اوبرلين والدكتور أسان رافع، وطبيب التخدير كريستوف دينانتيس، والممرضة بوليت فاوتشي.

جدير بالذكر أن هذا الفريق كان قد قام بأكثر من عشرة بعثات تطوعية الى قطاع غزة كل إلى غزة من خلال جمعية إغاثة أطفال فلسطين، قدم فيها العلاج لمئات المرضى، كما قام بتدريب العديد من الجراحين المحليين.

فريق طبي آخر سيصل إلى قطاع غزة قادماً من الولايات الأمريكية المتحدة، ليؤدي مهمته الطبية المتخصصة بجراحة الأطفال في مستشفى غزة الاوروبي، حيث سيقوم هذا الوفد ولمدة أسبوع كامل بإجراء العمليات الجراحية للأطفال وتدريب الأطباء المحليين. ويتكون الفريق الطبي من سبعة أعضاء من الأطباء المتخصصين والممرضين بقيادة الدكتورة أنجيلا حنا أخصائية طب الاطفال.

جمعية إغاثة أطفال فلسطين هي مؤسسة غير حكومية، غير سياسية، وغير ربحية، تمتلك 25 عاماً من الخبرة في تزويد الأطفال بالرعاية الطبية المجانية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بغض النظر عن دينهم أو جنسيتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com