اﻹقتـصاديـــة

وزارة المالية تبدأ صرف الرواتب بحسب الامكانيات الموجوده

شهارة نت – صنعاء :

قدمت وزارة المالية تقريرا اشارت فيه الى أن الوزارة شرعت ومنذ الأسبوع الماضي بالصرف التدريجي لنصف مرتب لكل من وزارة الدفاع والداخلية والسلطة القضائية.

واعلنت الوزارة في تقريرها المرفوع للجنة الاقتصادية في حكومة الانقاذ انه سيتم الصرف لمحافظة الحديدة وذلك بحسب ما يتوفر من إيرادات من مختلف المصادر المتاحة أولا بأول ..

واوضحت أن هناك مجموعة من مشاريع التعديلات المقترحة التي أعدتها الوزارة حول عدد من القوانين المالية النافذة، التي تستدعي الضرورة إجرائها بشكل مؤقت بما ينسجم وطبيعة التحديات التي يمر بها الوطن وتطوير أدوات مواجهتها.

وأكدت اللجنة العليا على أهمية كافة المقترحات المقدمة في الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة رئيس الحكومة، وضرورة وضع الآليات العملية التي تضمن تحقيق الأهداف المتوخاة من جميع الإجراءات المقترحة بما يؤكد قدرة الحكومة على الحد من تحديات الوضع الإقتصادي ويمكنها من مواجهة أزمة السيولة والتدرج في صرف الراتب لموظفي الجهاز الإداري للدولة .

ولفتت اللجنة إلى المسئولية التكاملية بين الحكومة ومجلس النواب في مواجهة التحديات الراهنة وخاصة ما يتعلق بالتعديلات المقترحة بشأن بعض القوانين المالية والتي تقتضي الحاجة الراهنة تعديلها، لما من شأنه تطوير جهود الأوعية الإيرادية في مواجهة أزمة السيولة الراهنة.

وأكدت اللجنة على وزير المالية إعداد مصفوفة بالإجراءات المتخذة من قبل الوزارة والمقترحات الجديد لتنمية الإيرادات، والآلية المتبعة من قبل الوزارة في إدارة ما يتوفر من السيولة النقدية ،علاوة على البيانات المرتبطة بما تم صرفه حتى الآن من الراتب لكل من منتسبي الدفاع والداخلية والقضاء والخطوات اللاحقة.

وشكل الاجتماع لجنة برئاسة وزير المالية وعضوية كل من البنك المركزي اليمني والهيئة العامة للاستثمار وبنك التسليف التعاوني الزراعي والقائم بأعمال أمين عام مجلس الوزراء، تتولى إعداد رؤية واضحة تؤدي إلى تأكيد استقرار الجهاز المصرفي ودوره الحيوي ضمن آليات السوق والمساهمة في مواجهة التحديات الماثلة.

كما شكل الإجتماع لجنة أخرى برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية وعضوية كل من الداخلية والإدارة المحلية والزراعة والري ومصلحة الضرائب، لدراسة مقترح وزير الداخلية بشان الإرتقاء بآلية تحصيل ضريبة القات بما يرتقي بحجم التحصيل الضريبي المستحق إلى المستوى الذي ينسجم وحجم مبيعها اليومي، وعلى أن تقدم اللجنتين نتائج أعمالهما إلى الإجتماع القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com