عربي ودولي

سلمها ملك البحرين .. رسالة تهديد سعودية لاردوغان

شهارة نت – متابعات :

 

اوضح موقع ايلاف الاخباري أنه خلال زيارة اردوغان للدول الخليجية ، قدم ملك البحرين رسالة سریة للرئیس الترکي .
وحسب الجريدة الالکترونیة انه تم اجتماع سري غير معلن عنه بين اردوغان وملك البحرين واستمر اربع ساعات . ووفق كلام جمال خاشقجي الصحفي المقرب من الديوان الملكي السعودي ، فان ملك البحرين اظهر انزعاج المملكة السعودية الشديد من عودة الدفء للعلاقة بين انقرة وموسکو وان حكومة اردوغان اخرجت الرياض من المعادلة السورية بعد كل ما قدمته الرياض لسد العجز المالي و تقديم المساعدات والهبات المالية دون مقابل لدعم الاقتصاد التركي خصوصا بعد الانقلاب العسکری الفاشل.
واضاف خاشقجي في مقالته في ايلاف ان العلاقات السياسية والعسكرية الساخنة بين السعودية والعدو التاريخي الروسي وخاصة بعد قيام المحور الرباعي روسيا- تركيا- ايران – سوريا الذي يستطيع طمس وخفض الثقل الاستراتيجي الرياض في منطقة الشرق الاوسط بالتالي تعمل الرياض عل وضع حكومة اردوغان تحت الضغوط لتبقى في حاجة المالية منها.
وفقا لخاشقجي، فقد طلبت رئاسة الجمهورية التركية من ملك البحرين طمأنة خادم الحرمين (الملك السعودي) أنه لا رغبة أبدا لتركيا في الغاء دور الرياض السياسي في الأزمة السورية، و أنها سوف تتقلد مسؤولية مندوب بلدان مجلس التعاون الخليجي، و ستقوم بتأمين مصالح المشايخ في حال تابعوا مساعداتهم المالية لترکیا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com