عربي ودولي

الحكومة الاسرائيلية : حرب جديدة على غزة قريبا

شهارة نت – فلسطين المحتلة :

قال وزيران بارزان في حكومة بنيامين نتنياهو إن الحرب الرابعة على قطاع غزة ستشن شنها في الربيع القادم .

ونقلت قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة عن عضوين في المجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن ” الكابينيت” قولهما إن شن الحرب على غزة قد يكون نتاج ردود فعل “حماس” على خطوات جدية ستقوم بها “إسرائيل” ضد الأنفاق.

وتوقع كل من زعيم حزب البيت اليهودي – وزير التعليم نفتالي بنت ووزير الإسكان يوآف غالانت، أن تشرع “إسرائيل” في شن حملة ضد الأنفاق على الحدود بين قطاع غزة و”إسرائيل”، ما قد يدفع حماس لشن عمليات عسكرية عبر بعض الأنفاق قبل تدميرها، وهو ما سيفضي بشكل مؤكد إلى حرب ستكون “أكثر شراسة” من الحروب السابقة.
وجاء الكشف عن تصريحي بنت وغالانت بعد أن عرضت القناة العاشرة تحقيقا مصورا بعنوان “حماس على الجدار”، يظهر كثافة انتشار مواقع “كتائب عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس على طول الخط الحدودي الفاصل بين القطاع و”إسرائيل”.
وعرضت القناة صورة تظهر فيها مجموعة من الأشخاص وهم يتحركون حول ما يشبه الرافعة، زاعمة أنها لعناصر من “حماس”، يقومون بحفر نفق على بعد مائتي متر من الحدود.
وفي السياق ذاته، قال وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إن حربا جديدة ستنشب ضد حركة حماس لن تنتهي “إلا بعد أن ترفع حماس الراية البيضاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com