أخبار اليمنأهم الأخبار

مؤشرات جديدة لفصل محافظة حضرموت

شهارة نت – صنعاء / حسان الحجاجي

دشنت شركة اماراتية مطلع الاسبوع الجاري ترقيم السيارات بمحافظة حضرموت بارقام خاصة في مؤشر للدفع بفصل المحافظة عن اليمن.
واكدت مصادر خاصة ل” شهارة نت ” ان السلطات السعودية وجهت كبار المستثمرين والتجار الحضارم في السعودية بفتح مشاريع جديدة لهم في حضرموت تمهيدا لخلجنتها وجعلها تحت الرعاية السعودية.
وكانت قناة CNN الاميركي بثتة تقريرا مطولا قبل ايام للصحفية الاميركية مارجريت إرينج تحت عنوان (حضرموت ذاهبة إلى الانفصال) كشفت فيه بطريقة او بأخرى مساعي الخليج لدفع المحافظة نحو الانفصال.
وتسعى السعودية والامارات الى تقسيم اليمن وتوزيعها على اساس طائفي ومناطقي لضمان استمرار الاقتتال الداخلي.
وعلى غرار وعودها السابقة بضم اليمن الى مجلس التعاون الخليجي، فقد تحولت هذه الوعود الى مغريات لابناء حضرموت من اجل تحويل المحافظة الى شخصية دولية جديدة تحضى برعاية من قبل قوى دولية وقوى اقليمية وهو ما اكدته القناه الامريكية التي ذكرت في تقريرها ان حضرموت ستكون العضو السابع في التكتل الخليجي .
وادعت القناة ان النسيج الإجتماعي المتجانس والمتماثل في حضرموت إضافة إلى خلوها من الطائفية كل ذلك يؤهلها لتكون دولة مستقلة وعضو فاعل في مجلس التعاون الخليجي !
وقالت القناة الاميركية في تقريرها ان الرأسمال الحضرمي التي تقدر بمئات المليارات من الدولارات ويملكها تجار حضارم بالخارج ستعود الى حضرموت في حال فصلها عن اليمن .
في حين يؤكد مراقبون ان السعودية تسعى الى تأسيس معسكرات للقاعدة وداعش في المحافظة بعد فشلها في شمال اليمن والعراق وسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com