عربي ودولي

رسالة من السيسي للملك الاردني

شهارة نت – عمان :

وصل الى العاصمة الاردنية عمان مساء الثلاثاء سامح شكري وزير الخارجية المصري في زيارة خاصة اعلنت القاهرة انها ستتضمن نقل رسالة مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي الى الملك عبد الله الثاني.
و لم يتم الكشف عن مضمون هذه الرسالة ولا عن خلفيتها.

والتقي شكري بالملك الاردني ورئيس الوزراء الاردني هاني الملقي وبنظيره ايمن الصفدي ويحث معها العلاقات الثنائية والمستجدات الاقليمية.
وقدرت اوساط عليمة تحدثت بان رسالة السيسي لملك الاردن قد يكون لها علاقة بالمبادرة الروسية العلنية التي اقترحت عودة سوريا الى عضوية مجلس الجامعة العربية.
وكان السيسي قد ابدى عدة مرات اهتماما كبيرا بدعوة سوريا للمشاركة في القمة العربية التي تستضيفها عمان.
وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: إن رئيس الوزراء الأردني أكد في بداية اللقاء على متانة العلاقات «المصرية/ الأردنية» المستندة إلى جذور تاريخية قوية وثابتة، مشددا على حرص الأردن على تعزيزها والنهوض بها في شتى الميادين، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جانبه، أشاد الوزير شكري بالعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين، مشيرا إلى أنها باتت تمثل نموذجا يحتذى به في العلاقات «العربية / العربية».

وفي هذا السياق أكد الجانبان عزم بلديهما على التأسيس لمرحلة جديدة ترتقي بالعلاقات الثنائية لمستويات متقدمة تحقق طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين، في إطار من التفاهم والاحترام والمصالح المشتركة.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى نتائج اجتماعات الدورة السادسة والعشرين للجنة العليا المشتركة بين البلدين والتي استضافتها القاهرة في أغسطس 2016 .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق