أخبار اليمن

هيئة الطيران تطلع نائب رئيس مجلس النواب بحجم المعاناة الناتجة عن اغلاق مطار صنعاء وتطالب بتحرك عاجل

شهارة نت – صنعاء :

عقد اليوم بصنعاء لقاءا ضم نائب رئيس مجلس النواب للشؤن الخارجية ناصر محمد باجيل والدكتور مازن غانم مدير عام النقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني والارصاد بشأن استمرار الحظر القائم على مطار صنعاء الدولي.
وفي اللقاء الذي حضره مدير صالات كبار الضيوف بمطار صنعاء الدولي أمين جمعان, اطلع مدير عام النقل الدكتور مازن غانم, نائب رئيس مجلس النواب على الجهود التي بذلتها وزارة الخارجيه ووزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والارصاد لرفع الحظر الجائر والغير قانوني على مطار صنعاء الدولي من خلال اللقاءات والاجتماعات مع الأمم المتحده والمنظمات الدولية والاغاثية والجهات ذات العلاقة داخليا وخارجيا .

وناقش اللقاء الممارسات الغير قانونية التي يمارسها مايسمى بدول تحالف العدوان على بلادنا والمتمثله في استمرار فرض الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي متعمدا بذلك تجاهل الاتفاقيات والنصوص والمعاهدات الدولية للمنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) التي صادقت عليها بلادنا في 1964في شيكاغو والتي تنص المادة الاولى منها على ان تعترف الدول المتعاقدة بأن لكل دولة السيادة الكاملة والمطلقة على الفضاء الجوي الذي يعلو اقليمها ، كما ناقش الاجتماع الانتهاكات الصارخه للقوانين ذات الصله التي توجب استمرارية العمل في المطارات المدنيه وتسيير الرحلات المدنيه والإنسانيه من وإلى المطارات اثناء الحروب.

وبين اللقاء المعانات الداخلية والخارجية للمسافرين والمرضى والطلاب الذي خسروا دراساتهم ومستقبلهم وكذا التجار ورؤوس الأموال من خسائر تجرعوها بسبب الحظر الجوي والبري والبحري المفروض من قبل مايسمى بدول التحالف.

وخرج اللقاء باتفاق يقضي بضرورة قيام مجلس النواب بمخاطبة كلاً من الأمين العام للامم المتحدة والبرلمان العربي واطلاعهم على المعاناة التي يتعرض لها المسافرين والمرضى والطلاب والتجار جراء الحظر الجائر.. والضغط على دول مايسمى بدول التحالف بسرعة رفع الحظر والالتزام بالقوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدوليه التي تخص الطيران المدني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com