أخبار اليمن

الامارات تستعد لمرحلة جديدة في الحرب على اليمن

شهارة نت – وكالات :

قال موقع “جاينز” البريطاني المتخصص في الشؤون العسكرية أن السلطات الإمارات شرعت باستعدادات عسكرية جديدة في قاعدتها المستأجرة بميناء عصب في إريتريا على البحر الأحمر لبدء ما وصفته بأنه ” مرحلة جديدة من الحرب على اليمن”.

وبحسب الموقع فقد عززت العائلات الوراثية الحاكمة في الامارات من تواجد قواتها الجوية في القاعدة المستأجرة بميناء عصب الاريتري بطائرات حربية جديدة، بعد ايام من تحذير اطلقه مراقبو المنظمة الأممية الذي اعتبروا استخدام الأراضي والمياه والمجال الجوي لإريتريا، من قبل دول أخرى للقيام بعمليات عسكرية ضد دولة ثالثة (اليمن) انتهاكا يستحق العقوبات الدولية، فيما اعتبر تحديا للأمم المتحدة.

وأفاد الموقع في تقرير أن الإمارات وخلال الأشهر الخمسة الماضية عملت على نشر تسع طائرات ميراج (2000) في القاعدة الجوية بميناء عصب، فضلا عن طائرتين مروحيتين UH-60 Black Hawk وطائرتين مروحتين Bell 407 بالإضافة إلى طائرة Lockheed Martin C-130 وطائرتين أخرتين من Bombardier Dash 8 turboprop”، مؤكدا التقاط الاقمار الاصطناعية صورا حديثة كشفت عن مجموعة المقاتلات الحربية الإماراتية، مشيرا إلى أن هذه الطائرات تحت خدمة القوات المسلحة الإماراتية، التي تملك بالإضافة لهم نحو 40 طائرة ميراج “2000-9EAD”.

ولفت الموقع إلى أن بناء كارافانات في قاعدة عصب يشير إلى أن الإمارات نشرت أو ستنشر تسع طائرات من نوع ميراج، مشددا أن هذه البيوت لم تكن موجودة في مايو الماضي، فيما كشفت صور الأقمار الصناعية أيضا سفنا حربية لأبوظبي تستخدم ميناء عصب الأريتري منذ سبتمبر 2015. كما تظهر صورة أخرى التقطت في أكتوبر 2015 واحدة من ست سفن إماراتية رست في ذلك اليوم.

وختم الموقع تقريره بالإشارة إلى أن سفنا من شركة انشاءات إماراتية تبني حاليا ميناء قريب من المطار من المرجح أن يصبح قاعدة عسكرية لاحقا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق