أخبار اليمن

قبائل اليمنية تواصل التصعيد وتعلن تضامنها مع خولان

شهارة نت – صنعاء :

أعلنت قبائل آنس بمحافظة ذمار وقبائل صعفان بمحافظة صنعاء امس الاحد ، النكف إستجابة لدعوة خولان للرد على جرائم العدوان السعودي على اليمن والذي إرتكب أبشع المجازر بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها مجزرة الصالة الكبري بصنعاء.

وأكدت قبائل آنس التي تضم مديريات المنار وجهران وضوران وجبل الشرق، في لقاء قبلي حاشد بمدينة ضوران، إستمرار النفير العام في مواجهة العدوان والبقاء في حالة الإستنفار والجهوزية الدائمة والإستعداد لدعم الجبهات بالمال والرجال مهما بلغت التضحيات.

وأكد مشائخ وأعيان وأبناء ووجهاء قبائل آنس وقوفهم وتضامنهم مع قبائل خولان وسنحان وكافة قبائل وأبناء الشعب اليمني للرد على جرائم تحالف العدوان المروعة التي إرتكبها بحق الشعب اليمني في جميع المحافظات، وفاءً لدماء شهداء العدوان السعودي.

وشدد بيان صادر عن اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي ومدراء المديريات والمشائخ والأعيان، على ضرورة رفع الحصار والحظر الجوي والسماح بمعالجة جرحى العدوان .

ودعا البيان قبائل اليمن إلى الإصطفاف والتلاحم في مواجهة العدوان الغاشم .. منددا بإستمرار صمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إزاء ما يتعرض له اليمن من جرائم والذي شجع تحالف العدوان لإرتكاب مزيد من الجرائم التي تتنافى مع كافة الشرائع والأعراف والقيم والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية .. مؤكدا أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم.

وحمل البيان أمريكا وبني سعود والمرتزقة مسئولية كل الجرائم التي إرتكبت بحق الشعب اليمني.

وأشاد بالتضحيات التي يسطرها أبناء آنس في مختلف الجبهات في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه وإستقراره .. مؤكدا الحرص على دعم الجبهات بالمال والسلاح ودعم البنك المركزي.

وجدد البيان التأكيد على الصمود والثبات في مواجهة العدوان مهما كانت بشاعة الإجرام وحجم التحديات .. داعيا كافة أبناء الشعب اليمني إلى توحيد الجبهة لمواجهة العدوان السافر.

كما اعلنت قبائل صعفان في لقاء قبلي حاشد الاحد النكف في اوساطها والبدء بتجهيز المقاتلين من كل منطقة والتحرك بصورة عاجلة لكافة جبهات الصمود لصد الغزاة والمحتلين والمعتدين ومرتزقتهم من المنافقين.

واكد مشائخ واعيان وأبناء ووجهاء القبيلة في بيان صادر عن اللقاء الوقوف الى جانب خولان الطيال وسنحان في خندق واحد مع أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة والشرف للذود عن اليمن والثأر للجرائم البشعة التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي الوحشي والتي كان اخرها مجزرة القاعة الكبري الإجرامية التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

واشار البيان إلى تمادي تحالف العدوان في جرائمه وعنجهيته واستخدامه لكافة الاسلحة المحرمة دوليا مخالفا للمواثيق الدولية والعرف والشرع والشرائع بالإضافة إلى القيام باللعب بالورقة الاقتصادية.. مؤكدا ان الدم اليمني واحد.

واكد البيان الاستمرار في الصمود ورفد الجبهات بالقوافل الغذائية والمال والسلاح والرجال وبذل كل غال ونفيس في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره والمشاركة بفاعلية في حملة دعم البنك المركزي استجابة لدعوة القيادة العليا.

واشاد مدير عام المديرية طلال غوبر بمواقف ابناء ومشائخ واعيان ووجهاء صعفان في مواجهة العدوان.. مثمنا حجم التضحيات التي يبذلونها في كافة المستويات منذ الوهلة الاولى للعدوان.. مشيدا بتجاوب قبائل المديرية لدعوة إخوانهم بخولان الطيال وسنحان وإعلانهم النكف والنفير في مواجهة العدوان والثأر للشهداء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق