أخبار اليمن

بعد التهديدات اليمنية حول باب المندب.. تطمينات أمريكية بنكهة “التراجع”

شهارة نت – صنعاء / متابعات :

بعد البيانات الناريّة التي أطلقتها مختلف الأطياف اليمنية إثر قصف المدمّر الأمريكية “يو اس اس”، نسبت وكالة “رويترز” الى المتحدث باسم البنتاجون الاميركي في مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس القول إن “الضربات الصاروخية التي شنتها بوارج حربية امريكية راسية قبالة باب المندب لا تتصل بالصراع الأوسع في اليمن، مشيرة إلى أن “الولايات المتحدة الأميركية تواصل تشجيع جميع أطراف الصراع اليمني على الإلتزام بوقف ا لاقتتال والسعي للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية”.

ورغم عدم إمكانيّة التعويل على الكلام الأمريكي، وفق مصدر عسكري يمني، إلا أن البيان يأتي بعد تهديدات نارية أطلقتها مختلف القوى اليمنية وصلت إلى دعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، صالح الصماد الشعب اليمني الى النفير العام، معتبرا أن التدخل الأمريكي المباشر الذي يتم الإعداد له هو آخر ورقة سيستخدمها العدوان.

السيد الحوثي: أمريكا تمهد لعملية عدوانية تستهدف الحديدة

من جانبه، أكد قائد حركة “أنصار الله” السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن قصف مراكز البحرية اليمنية جريمة أمريكية تمهد لعملية عدوانية تستهدف الحديدة.

وقال السيد عبد الملك في بيان له بمناسبة ذكرى ثورة الـ14 من أكتوبر الخميس: “إن الأمريكي يسعى بجريمته إلى التمهيد لعملية عدوانية تستهدف الحديدة بهدف إلحاق المزيد من الأذى والمعاناة لشعبنا اليمني”.

وأهاب السيد عبد الملك بالجيش اليمني الباسل واللجان الشعبية الشجاعة والأحرار الأبطال من أبناء الشعب باليقظة العالية والإستعداد التام لدحر المعتدين الغزاة المجرمين.

وأكد على أهمية الرفد والتحشيد إلى كل جبهات القتال لإجبار المعتدين على وقف عدوانهم باعتبار ذلك مسؤولية دينية ووطنية وإنسانية.

المجلس السياسي يحذر واشنطن من مغبة استهداف اليمن

على صعيد متّصل، كشف مصدر مسؤول في المجلس السياسي الأعلى عما سماه”حقيقة الإستهداف الأمريكي المباشر لمواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظة الحديدة” في اشارة إلى القصف الصاروخي الذي شنته اليوم مدمرة أمريكية على ثلاثة مواقع رادار عسكرية وفق ما اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، مشيراً إلى أن “الاستهداف الامريكي كان متوقعا ومحسوبا” بعدما اختلقت امريكا الاكاذيب حوله في حديثها عن استهداف بارجتها ( يو أس أس ميسون) قبالة السواحل اليمنية

واوضح المصدر في بيان بثته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن الذرائع الامريكية بشأن استهداف البارجة “ميسون كانت مقدمة ” لتدخل مباشر لها في منطقة الساحل تحديدا ولحسابات سياسية وإستراتيجية تخصها من أجل السيطرة على باب المندب وساحل الحديدة بعد فشل أدواتها في التحالف ضد اليمن الذي تقوده السعودية منذ 18 شهرا في تحقيق أي انتصار يذكر وخسارتها وخسارة حلفائها الكثير مما كان قائما مع الشعب اليمني”.

وأكد أن الاستهداف المباشر للسواحل اليمنية من قبل القوات الأمريكية هو امتداد للعدوان والحصار على اليمن الذي مثلت فيه أمريكا القلب والرأس والداعم والمخطط والحامي لمرتكبي جرائم الحروب والجرائم ضد الإنسانية والتي كان آخرها استهداف صالة العزاء في صنعاء بقنابل أمريكية ذكية وطائرات F16 أمريكية ودعم لوجستي أمريكي راح ضحيتها مئات المدنيين الأبرياء في مناسبة عامة وهي جريمة كجرائم إنتهاك السيادة لن تسقط بالتقادم وستظل محفورة في ذاكرة الأجيال.

الرئيس صالح: مخطط لزج “القاعدة وداعش” في باب المندب

في السياق ذاته، كشف الرئيس السابق رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبد الله صالح في بيان تفاصيل مخطط لتحالف العدوان السعودي بحشد مسلحي تنظيمي “القاعدة وداعش” الهاربين من سوريا وتوجيههم إلى محافظة عدن تمهيدا للزج بهم في باب المندب لمهاجمة السفن الدولية

واكد أن خطوة النظام السعودي هذه جاءت “نتيجة لفشله الذريع في تحقيق اي من اهدافه الاستراتيجية العدوانية على بلادنا(اليمن) وبعد ان عجز مرتزقته من الجنجويد وبلاك ووتر وداين جروب وغيرهم من شذاذ الافاق المستأجرين من قبل النظام السعودي والمتحالفين معه في احراز اي تقدم ميداني ضمن مخططهم لإحتلال اراضينا اليمنية الطاهرة او النجاح في اي محاولة له لتحقيق اهداف عسكرية”

الجيش اليمني ينفي المزاعم الأمريكية

الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان نفى بصوره قاطعه “المزاعم الممنهجة والموجهة التي تدعي استهداف بوارج امريكية في المياة الاقليمة، مؤكدا قيادة المجلس السياسي الأعلى الكامله للقوات البحريه والدفاع الساحلي وسيطرته التامة على جميع المقاتلين وجميع الاسلحه الدفاعية عن السواحل اليمنيه عدا تلك الواقعه تحت سيطرة القاعده والتحالف السعودي الاماراتي”.

وحذر من النوايا السيئة من تكرار تلك الإدعاءات وتوقيتها الذي جاء عقب مجزرة العدوان بحق المعزين في الصالة الكبرى، مضيفا بأن الإعتداء الأمريكي المباشر واستهداف الأراضي اليمنية ليس مقبولا وسيتم التعامل مع أي تطورات بما يناسبها ، واصفا هذا الإستهداف بالإستفزاز الذي لن يكون في صالح امن واستقرار الملاحة الدولية ، محملا دول تحالف العدوان وأمريكا من أي توتر قد يحدث في المياه الإقليمية وتحويلها إلى منطقة عسكرية.

تطمينات أمريكية بنكهة التراجع

يذكرأن المتحدث باسم البنتاجون الاميركي قال في مؤتمر صحفي إن “الضربات الصاروخية التي شنتها بوارج حربية اميركية راسية قبالة باب المندب لا تتصل بالصراع الأوسع في اليمن.

واضاف “عملياتنا الليلة الماضية كانت ردا على عمل معاد.. إطلاق عدة صواريخ شكلت تهديدا لسفن البحرية الأمريكية والسفن الأخرى في المنطقة وللتجارة في ممر مائي دولي استراتيجي”.

نقلا عن الوقت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com