أخبار اليمن

أمريكا تؤكد تراجعها عن دعم العدوان السعودي ضد اليمن وشهارة نت يكشف قريباً عن معلومات خطيرة

شهارة نت – وكالات :

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، المشاركة في العدوان على اليمن، أنها بدأت ما اسمته عملية مراجعة فورية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن بعد الغارة التي أسفرت عن مقتل أكثر من 140 شخصا.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض نيد برايس في بيان: “نشعر بقلق عميق حيال التقارير عن الغارة على قاعة للعزاء في اليمن والتي ستكون استمرارا للسلسلة المقلقة من الهجمات التي تضرب المدنيين اليمنيين”.

وأضاف: “التعاون الأمني للولايات المتحدة مع السعودية ليس شيكا على بياض وفي ضوء هذه الحادثة وغيرها من الحوادث الأخيرة شرعنا في مراجعة فورية لدعمنا الذي سبق وانخفض بشكل كبير للتحالف الذي تقوده السعودية”.

وأشار إلى استعداد بلاده ضبط دعمها بما يتلاءم بشكل أفضل مع المبادئ والقيم والمصالح الأمريكية، بما في ذلك التوصل إلى وقف فوري ودائم للنزاع المأساوي في اليمن.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية رفضت لأكثر من مرة الانصياع للمنظمات الدولية التي طالبتها بحظر بيع الاسلحة الامريكية للسعودية وذلك بعد تورط الاخيرة في ارتكاب مجازر وجرائم حرب ضد المدنيين في اليمن.

هذا وقد حصلت شهارة نت على معلومات مؤكدة تفيد بأن الادارة الأمريكية والمخابرات البريطانية كانتا على علم مسبق بنوايا السعودية في قصف الصالة الكبرى بصنعاء وارتكاب ابشع مجزرة ترتكب منذ بداية العدوان في مارس من العام الماضي.

وسيقوم الموقع خلال الساعات القادمة بنشر تفاصيل تلك المعلومات حول تورط امريكا وبريطانيا في المجزرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق