عربي ودولي

علماء قم يدينون قمع آل خليفة للشعب البحريني

شهارة نت – متابعات :

ادان علماء مدينة قم المقدسة قمع آل خليفة للشعب البحريني والاساءة بحق الشيخ المجاهد آية الله عيسى قاسم.

وعقد مؤتمر في الحوزة العلمية بقم (الفيضية) تحت عنوان شجب واستنكار جرائم آل خليفة بحق الشعب البحريني وعلماء الدين. واستنكر فيه علماء قم المقدسة لما يجري في البحرين من جرائم قمع واضطهاد واسكات صوت الحق لما يتعرض له الشعب من الظلم والجفاء، وايضاً دعموا مطالب الجماهيرية التي تهدف الى الاصلاحات واعطاء الحقوق المدنية للشعب واطلاق صراح المعتقلين .

واعتبروا أن الاحداث التي تجري في البحرين امام اعين منظمات حقوق الإنسان والصمت الدولي تدل على مظلومة الشعب، حيث هتفوا في هذا المؤتمر شعارات “هيهات منا الذلة” والموت لأمريكا” والموت لإسرائيل” و “الموت لآل سعود” ووصفوا آل خليفة وآل سعود بأنهم عملاء لليهود.

وحضر المؤتمر الشيخ “عبدالله الدقاق” احد علماء البحرين الذي خاطب الجمع قائلاً: نحن نجتمع في مدينة الفقه والفقهاء لنصرة الشعب المظلوم البحريني والفقيه المجاهد اية الله الشيخ عيسى قاسم وندين اسقاط الجنسية بحقه من قبل سلطات النظام البحرينى.

واضاف أن الحوزة العلمية في قم المقدسة تعلن في اول ايام دراستها أن الشيخ عيسى قاسم يمتلك حصانة علمية ومعنوية وله مكانة في قلوب احرار العالم وعلى الحوزة العلمية أن تتدخل في قضية اسقاط الجنسية بحق الشيخ المجاهد ولما يتعرض له من اساءات، كما يجب على النظام البحريني ان يلبي مطالب الشعب البحريني المتمثلة في الاصلاحات والحقوق المدنية.

واستنكر امين المجمع العالمي لأهل البيت، آية الله محمد حسن اختري، جرائم آل خليفة بحق الشعب البحريني والشيخ المجاهد، واعتبر أن اسقاط الجنسية كانت خطوة سعودية واعلان حرب طائفي صريح ضد الشيعة في البحرين.

وطالب اختري الامين العام للامم المتحدة باتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الشيخ عيسى قاسم، وادان الصمت الدولي بحق جرائم آل خليفة وآل سعود، كما حذر حكام الخليج (الفارسي) “آل خليفة ،آل سعود ،آل نهيان وآل ثاني” بأن مصيرهم سوف يكون كمصير صدام حسين.

الجدير بالذكر بعد مرور خمس سنوات على الثورة البحرينية التي تحاول الحكومة بكافة الطرق إخماد شرارتها، لكن على الرغم من المحاولات المتكررة والإجراءات الصارمة والقوانين المشددة، إلا أنه لا تزال أصوات البحرينيين تصدح في أرجاء البلاد، ولا يزال بعض الوهج راكدًا أسفل الرماد. بدأ النظام في البحرين سلسلة اجراءات تصعيدية متلاحقة، بهدف تصفية المعارضة واقصائها من المشهد السياسي كلياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com