أخبار اليمن

بالصور .. مشادة كلامية تكشف خبايا البترول في حضرة الفار هادي

شهارة نت – مأرب :

تداول ناشطون صوراً للفار هادي مع عدد من المرتزقة اثناء زيارتهم امس الى محافظة مأرب.
وتظهر الصور نشوب خلاف بين القيادي الاخواني سلطان العرادة محافظ مأرب المعين من قبل هادي وبين المرتزق علي محسن الأحمر بشأن بيع البترول .

وقالت مصادر مطلعة أن العرادة اخبر هادي بأن هناك من يتدخل في توزيع البترول ويبسط على كميات كبيرة منه وفجأة قاطعه علي محسن قائلا لا تتدخل في أمر البترول هذا ليس من اختصاصك البترول حقنا نحن ونحن سنتصرف .
واشارت المصادر الى ان تدخل الاحمر اثار غضب العراده الذي يعتبر نفسه في أرضه وبين جمهوره- ليتحول النقاش بعدها الى مشادة حادة انتهت بانسحاب العرادة من القاعة.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت مطلع يونيو/حزيران الماضي أن 11 ألف برميل من النفط جملة ما تنتجه شركة صافر بمأرب يومياً يجري بيعها في السوق السوداء.

واشارت التقارير إلى أن قيادات إخوانية كبيرة وقيادات موالية لهادي تقف وراء دعم هذه التجارة، حيث يجري توريد عائدات إنتاج الشركة الى البنك المركزي فرع محافظة مأرب الخاضع لسيطرة المجموعات المسلحة التابعة لحزب “الإصلاح” بقيادة القيادي سلطان العرادة.

كما أفاد تقرير صحيفة الأخبار في حينه نقلا عن مصادر مطلعة أن محافظ الجوف المعين من هادي يتسلم نحو 20 مليون ريال يومياً، كعائدات رسوم غير قانونية، جرى إلزام سائقي الشاحنات بدفعها في نقاط التفتيش التابعة للمسلحين بين مأرب والجوف.

وبحسب التقرير تصاعدت حدة الخلافات بين الفصائل الموالية للرياض في محافظة الجوف أخيراً على عائدات قاطرات الغاز والنفط، حيث اقتحمت قوات تابعة لقائد المنطقة السادسة أمين الوائلي المجمع الحكومي في المحافظة، ونهبت مستندات التوريد واتهمت المحافظ باختلاس 374 مليون ريال.

وكانت منسقية الشباب التابعة لحزب “الإصلاح” في الجوف قد شنت حملة إعلامية على المحافظ المعين من هادي حسين العجي العواضي واتهمته بالفساد وطالبته بالرحيل. من جهته، أصدر مكتب العواضي بياناً نفى فيه مزاعم حزب “الإصلاح” ودان إقتحام المجمع الحكومي من قبل قيادات عسكرية عليا، بحسب وصف البيان.

العراده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com