أخبار اليمن

باعتراف مرتزقة العدوان في تعز : الجيش واللجان يسيطرون اهم معسكرات هادي ويقطعون خط الامداد

شهارة نت – تعز / خاص :

اعترفت وسائل اعلامية تابعة لمرتزقة العدوان السعودي، بإحراز القوات اليمنية تقدماً كبيراً في محافظة تعز.
واشارت تلك الوسائل نقلا عن مصدر ميداني موالي لحكومة الفار هادي، الى أن الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطروا على مواقع عسكرية تابعة للمرتزقة في مديرية “حيفان”، جنوب مدينة تعز، وسط البلاد.
وأوضح احد مقاتلي المرتزقة ويدعى حمدي العبسي، إن القوات اليمنية هاجمت الاحد، مواقع تابعة للمرتزقة، وعلى إثر ذلك اندلعت معارك عنيفة بينهم وبين المرتزقة المدعومين بقوات التحالف السعودي.
وأضاف أن القوات اليمنية “أحكموا سيطرتهم على موقع ظبي العسكري، أحد أهم المحاور العسكرية للقوات الموالية لحكومة هادي، إضافة إلى قريةٍ (لم يسمها)، وتلال محيطة بالموقع”، مضيفًا “قصفونا بالمدفعية الثقيلة، وصواريخ الكاتيوشا، وأجبرونا على الانسحاب من الموقع، والمعارك لا تزال مستمرة”.
وبحسب تأكيدات المصادر لـ” شهارة نت ” فإن عدد كبير من المرتزقة لقوا حتفهم، بينما أُصيب آخرون، خلال المعارك.
وأفاد العبسي، أن القوات اليمنية تتقدم نحو موقع “المنظرة” العسكري المطل على الطريق العام، الذي يربط المنطقة بمدينة عدن (جنوب)، ويُعد خط إمداد المرتزقة في مديرية حيفان بالكامل.
وفي وقت سابق، سيطرت القوات اليمنية، على مواقع عسكرية مهمة في مديرية “القبيطة” القريبة من “حيفان”، وباتوا أقرب إلى قاعدة العند العسكرية، وهي أكبر قاعدة عسكرية للحكومة اليمنية، وتحوي على معسكرات تدريب ومرافئ للطيران الحربي ومخازن أسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com