أهم الأخبارالصحــافــة والإعلام

برئاسة صبري .. الاعلان عن تأسيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين

شهارة نت – صنعاء :

عقد بصنعاء المؤتمر التأسيسي لإتحاد الإعلاميين اليمنيين بحضور ممثلو المؤسسات الإعلامية اليمنية المشاركة في تأسيس الاتحاد.
وخلال المؤتمر التأسيسي الذي حضره مندوبون من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل جراء مناقشة النظام الأساسي للاتحاد الإعلاميين اليمنيين وادراج الملاحظات والمقترحات البناءة عقب ذلك أقر المشاركون النظام الأساسي للإتحاد مع استيعاب التعديلات والملاحظات والمتقرحات .
كما تم انتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد ولجنة الرقابة والتفتيش التي ضمت في عضويتها الزميل عبدالله الحنبصي رئيس تحرير شهارة نت.
واقر الاغلبية الساحقة من المشاركين في المؤتمر التأسيسي انتخاب الزميل عبدالله علي صبري رئيسا لإتحاد الإعلاميين اليمنيين وعبدالله بن عامر أمينا عاما ومحمد أنعم أمينا عاما مساعدا.
كما تم إنتخاب أعضاء للمكتب التنفيذي ولجنة للرقابة والتفتيش برئاسة عبد الرحمن الحمران ومحمد عبد العزيز نائباً ، وعضوية كلا من.
وفي المؤتمر استعرض رئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد عبدالله بن عامر، المراحل الأولى لتأسيس الإتحاد منذ إشهار اللجنة التحضيرية حتى انعقاد المؤتمر التأسيسي .
وبحسب النظام الأساسي لاتحاد الإعلاميين اليمنيين فأن من أبرز أهداف الاتحاد التالي :-
1- العمل على الدفاع عن سيادة اليمن وتعزيز قيم الولاء الوطني والشراكة والتعايش بين أبناء الوطن الواحد.
2- السعي لتنمية الحقوق والحريات وتعزيز حرية الرأي والتعبير .
3- العمل على حماية العاملين في الإعلام وفي مقدمتهم منتسبي الاتحاد من أي اعتداء ذي صلة بنشاطهم الإعلامي.
4- يسعى الاتحاد لإيجاد ميثاق شرف صحفي بين مختلف وسائل الإعلام اليمنية لخلق بيئة إعلامية متزنة وملتزمة بضوابط المهنة.
5- العمل على تأهيل أعضاء الاتحاد وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الإعلامية .
6- السعي لتقديم العون الاجتماعي لأعضاء الاتحاد وبما يحقق التكافل الاجتماعي بين منتسي الاتحاد.
وفيما يخص نظام الانتساب والعضوية في الاتحاد فقد ورد في الفصل الأول من النظام الأساسي للاتحاد وضمن المادة 7 من النظام أن العضوية والانتساب مفتوح لكل المؤسسات الإعلامية وكل الإعلاميين العاملين في المؤسسات الإعلامية الرسمية والأهلية ( قنوات – إذاعات – صحف – مواقع إخبارية ..) كما أتاح الفرصة للالتحاق بعضويته للمؤثرين في الرأي العام المحلي من كتاب ورسامين ومصورين وأي ناشطين متميزين في التداوين والنشر بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة …
كما اشترطت المادة 9 من نظام الاتحاد الأساسي للاتحاد على من يرغب في الانضمام إلى عضوية الاتحاد التالي :-
أ/ فيما يخص الأفراد .. أن يكون المتقدم للعضوية منخرطاً بشكل عملي في حقل أو أكثر من حقول العمل الإعلامي كتابة أو تصويراً أو رسماً وينشر أعماله في وسائل الإعلام التقليدية والجديدة.
ب/ فيما يخص المؤسسات .. أن تكون المؤسسة الإعلامية الراغبة في الحصول على عضوية الاتحاد مرخص لها قانوناً وتعمل في نطاق الجمهورية اليمنية ولا تقبل عضوية المؤسسات التي لا تزال تحت التأسيس أو في إطار البث التجريبي ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق