أخبار اليمن

من الشرق وحتى الجنوب.. مواقع العدوان ومرتزقتهم تتهاوى تحت اقدام الجيش اليمني واللجان

شهارة نت – محافظات :

انتصارات متسارعه يحققها الجيش اليمني واللجان الشعبية على مختلف الجبهات.. حيث سيطرت القوات اليمنية خلال الايام الماضية على 4 مواقع في منطقة “حريب/نهم” الرابطة مع حريب “القراميش” شرق صنعاء بعد معارك عنيفة خاضتها مع مرتزقة العدوان السعودي.
كما سيطر الجيش واللجان على “تبة” تطل على حريب من الجهة الجنوبية.
وواصل أبطال الجيش واللجان الشعبية بمحافظة الجوف شرقي اليمن – توجية ضرباتهم النارية الموجعة ضد مرتزقة العدوان السعودي ودك مواقعهم وتجمعاتهم بمختلف الأسلحة في أكثر من موقع مخلفين في صفوفهم خسائر وانهيارات فادحة ردا على استمرار خروقاتهم لإعلان وقف إطلاق النار.
وأوضح مصدر عسكري ميداني أن أبطال الجيش واللجان تمكنوا من تأمين خمسة مواقع يتمركز فيها المرتزقة بمنطقة الصبرين التابعة لمديرية خب والشعف بعد معارك عنيفة خلفت قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.
مشيرا إلى أن المرتزقة تركوا كمية كبيرة من الأسلحة ومعدات أخرى عقب فرارهم
وفي سياق متصل بالعمليات العسكرية الميدانية لقي عدد من المرتزقة مصارعهم بينهم القيادي محمد علي الحنيوي النوفي، وإصابة آخرين خلال محاولة تسلل باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية بمنطقة الخليفين بمديرية خب والشعف.
وفي المقابل واصل مرتزقة العدوان السعودي خرقهم إعلان وقف إطلاق النار مستهدفين مديريتي الغيل والمتون بالمدفعية والصواريخ.
وفي مأرب استعاد الجيش واللجان موقعين استراتيجيين في المشجح، (جنوب جبل هيلان الاستراتيجي) نحو 12 كم عن مدينة مأرب، من الجهة الشمالية ، وصدو تسللاً نفذه حلفاء السعودية على مناطق “فرع العرقوب ” و”المشجح”.
كما قصفوا بالمدفعية والهاون، تجمعات عسكرية في “العطيف” خلفت مقتل وإصابة ستة من العسكريين والمجندين الموالين للرياض.
وشهدت محافظة مأرب الاثنين الماضي انسحاب كتيبة عسكرية تابعة لحلفاء العدوان السعودي من صرواح في محافظة مأرب، شرق اليمن، عقب خلافات بين قائد الكتيبة وقائد المنطقة العسكرية الثالثة المعين من عبدربه منصور هادي، وقيادي في المجاميع الموالية للسعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com