أهم الأخبارملفــات سـاخنـــة

بالفيديو.. حميمة العلاقة بين أبو ظبي وتل أبيب من البداية إلى النهاية

شهارة نت – وكالات :

استعرضت قناة تلسكوب عبر اليوتيوب في تقرير لها بعنوان “الإمارات وإسرائيل علاقات متنامية في السر والعلن” علاقة الإمارات وإسرائيل بمراحلها الدقيقة، منذ البدايات وحتى وصول التطبيع إلى العلن.

وجاء في التقرير بأن العلاقة بين الإمارات وإسرائيل أصبحت أكثر علنية من ذي قبل ، مشيرا لارتباط أبو ظبي وتل أبيب بعلاقات ساعد في تطويرها الهارب محمد دحلان ، باعتبار دحلان عراب العلاقة المتنامية بين إسرائيل والإمارات وحلقة الوصل فيها .

وأشار التقرير إلى أنه في عام 2010 أصبح عوزي لانداو أول وزير إسرائيلي يزور الإمارات علنا، وفي سبتمبر عام 2014 ، كشفت صحيفة هارتس وثائق سرية عن علاقة عبد الله بن زايد وتسيبي ليفني .

وفي نوفمبر 2015 ، افتتحت إسرائيل ممثلة خاصة لها في ابوظبي ، وسط إشادات من رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو عبر حسابه الرسمي في تويتر وأكد بأن تلك الخطوة تعكس مدى التقدير الذي تحظى به إسرائيل في مجالات كثيرة .

وأوضح التقرير بأن وزراء إسرائيليون زاروا عدة مرات الإمارات وعقدوا اجتماعات رسمية مع مسئولين حكوميين ، مع التنويه بان تلك الاجتماعات لا تعلن في وكالات الأنباء الرسمية وتحظى بتكتم إعلامي .

وبشأن التطبيع الإماراتي مع إسرائيل أشار التقرير لما كشفته صحيفة ” ميدل ايست ” البريطانية ، تحت عنوان ( فضيحة جديدة للإمارات ) ، بأن منصور بنزايد يعد من اكبر مصدرين اللحوم إلى إسرائيل بدعم من شقيقه محمد بن زايد .

هذا واستدل التقرير بمادة خاصة قد نشرت على – موقع شؤون إماراتية – وكان عنوانها ( الإمارات تستخدم برامج تجسس إسرائيلية لمراقبة معارضيها ) ، في إشارة منه إلى مدى الهوس الأمني لدى أمن الدولة واستخدامه لبرامج إسرائيلية في ملاحقة نشطاء الرأي وأحرار الإمارات .

وأظهر التقرير معلومات خطيرة عن وجود لوبي صهيوني داخل النخبة الإماراتية ، وتكريم ابوظبي لشركة إسرائيلية بجائزة تكنولوجيا المياه .

واختتم التقرير سلسلة تغريدات من حساب ضاحي خلفان الرسمي ، يظهر مدى استسلامه لإسرائيل ، ومدى تطبيعه مع الكيان الإسرائيلي ، ودعوته للعرب بفتح أيديهم لإسرائيل ودعمها .. عندما كتب ( أيها العرب لن توقفوا إسرائيل عند حدها ولن تعترف بكم إلا إذا أصريتم على أن تكونوا جزء من إسرائيل ) .

وفي تغريدة أخرى ، تظهر موقفه السلبي من القضية الفلسطينية، وتجاهله لقضيتها العادلة ، وأن الأرض هي ملك للفلسطينيين واعتراف ضمني بأن لليهود حق في الأراضي المقدسة.. ( أقترح عدم قيام دولة فلسطينية والاكتفاء بدولة إسرائيلية تضم الفلسطينيين واليهود وتضم للجامعة بعد 70 عاما سيكون العرب 75 % من سكانها ) .

واستدل التقرير بما نشرته القناة العبرية الثانية عندما أقرت بأن الإمارات طرف بالعدوان على غزة من خلال دعم النظام لإسرائيل بقتل الأبرياء الفلسطينيين واستباحة دماء الأبرياء ، وذلك من خلال اتصالات سرية أجرتها الإمارات بإسرائيل ، والكشف عن الاجتماع الذي جمع مابين وزير الخارجية الامارتي ووزير خارجية إسرائيل في العاصمة الفرنسية باريس .

وطن

 

https://youtu.be/criAuMC-DKM

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com