أخبار اليمن

ملايين الجراد تهاجم معسكرات المرتزقة في مأرب وتعيق تحركاتهم

شهارة نت – مأرب :

قالت مصادر محلية في محافظة مأرب، أن أسراب كبيرة من الجراد هاجمت خلال الساعات الماضية معسكرات العدوان السعودي ومرتزقتهم في عدد من المديريات الواقعة تحت سيطرتهم.

وأكدت المصادر في تصريحها لـ” شهارة نت ” أن اسراب الجراد هاجمت بشكل مكثف المزارع والمناطق المثمرة في مأرب كما احدثت حالة من الارباك في معسكرات المرتزقة بعد ان اعاقت تحركاتهم لعدة ساعات نظرا لكثافتها.

وتشهد اليمن نشاطاً متزايداً للجراد الصحراوي القادم من السعودية باتجاة محافظات مأرب وشبوة وحضرموت الوادي والصحراء.

وكان تقرير أممي حذر من أن أسراباً تتألف من ملايين الجراد قد تهاجم اليمن وتهدد بتدمير المحاصيل الزراعية وإلقاء البلاد في أتون المجاعة وسط الحرب الدائرة في البلاد والتي منعت مكافحة تكاثر الجراد.

ويقول التقرير الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، إن مركز مكافحة الجراد الصحراوي في اليمن أبدى قلقه من أن أعداداً كبيرة من هذه الحشرات قد وصلت إلى مرحلة البلوغ في النمو التي تسمح لها بالطيران، والبقية التي مازالت يافعة يمكن أن تبلغ ذلك خلال أسابيع.

ووفقاً للتقرير الأممي، فإن أحد هذه الأسراب المؤلفة من نحو 80 مليون جرادة قد تشكل على امتداد الساحل الجنوبي، وثمة سربان آخران من الجراد البالغ بدأ بوضع البيض، الأمر الذي يعزز المخاوف من ظهور أسراب جديدة الشهر القادم.

وقال مركز مراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي، في وقت سابق، إن هطول الأمطار في مناطق التكاثر الصيفية من أبرز عوامل اتساع حجم الإصابة بحوريات الجراد الصحراوي في عدد من مناطق التكاثر الصيفية بحضرموت وشبوة ومأرب وأبين، الأمر الذي يشكل خطراً على مصادر توفير الأمن الغذائي في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com