اراء وتحليلات

أطباء ولكن !!

بقلم/ حياة ابراهيم :

ببدلتهم الطبيه البيضاء عندما تراهم تظن أنهم ملائكة الرحمه الذين أرسلهم الله لتخفيف الامك وأوجاعك أو هكذا اعتقدناهم.

فلا هم كانوا ملائكه ولا نحن لمسنا الرحمة التي لطالما ارتجيناها..

أصطدمت دراجته بسيارتها التي كانت واقفه بسكون وبإنسانية الانسان بادرت بأخذه واسعافه لينتهي بها المطاف باختطاف ونهب السيارة .

هي ليست قصه من وحي الخيال ولا حادثه وقعت في بلد آخر بل هي مأساه عاشتها مواطنه يمنيه تجرعت الظلم والجور على مرأى ومسمع القائمين في الدوله.

هكذا بدأت مأساة الاستاذه الاعلاميه / ايمان الحنظلي الحائزه على المرتبه الثانيه لشخصية العام 2014 في النزاهه ومكافحة الفساد وعضو الجبهه الثقافيه لمواجهة العدوان لتبدأ بعدها رحلة مليئة بالمعاناه لينتهي بها المطاف بخطف ونهب سيارتها وإيداعها في بدروم مكان أشبه بمعتقل يسمى “مستشفى ابن سيناء” يتم فيه إجبار كل من يدخله دفع ضريبه دخوله والزامه بدفع مبالغ مهوله للمستشفى ليس الا من باب الابتزاز حيث تم نهب سيارتها ومحاولة ابتزازها وارغامها بدفع مبلغ مليون ومائتان وخمسون الف ريال بشكل فوري لاجراء عمليات.

لم تألوا المجني عليها جهدا بطرق أبواب القضاء بدءا
بمتابعة تقرير المرور ثم التوجه الى نيابة بني مطر ولكن مع الأسف أن من نسميهم ملائكة الرحمة وأطباء من يفترض عليهم أن يكون أكثر انسانيه هم في حقيقة الامر يمارسون هذه الأعمال بل ويتمتعون بنفوذ واسع في سلك النيابه والقضاء وتم توجه المجني عليها لتحرير شكوى الى اللجنه الثوريه العليا حيث قام الشيخ/ صادق أبو شوارب في حينه بارسال لجنة تقصي أثبتت على المستشفى المذكور عدة مخالفات ، ولكن مع الأسف لم يتم توجيه أي تهم مباشرة للجناه!!

وواصلت المجني عليها طرق أبواب القضاء بتوجهها الى القاضي/ محسن الحمزي الذي بدوره أيضا أرسل لجنة تقصي الى المستشفى تم على إثره رفع تقرير بكل المخالفات التي تقوم بها المستشفى وما طال المجني عليها من نهب سيارتها واخفاءها وتكسيرها وتهشيمها وعلى ضوء ذلك كان الحكم القضائي منصفا” بسرعة استرجاع السياره المنهوبه وإصلاحها وضبط من ثبت تورطهم وكذا تعويضها ماديا” ونفسيا” لما لحق بها من ضرر مادي ونفسي كبير إلا أن الجناه المتنفذين استخدموا كل ثقلهم ونفوذهم وسلطتهم للضغط والحيلوله دون تنفيذ الحكم.

وعليه فإن مايحدث اليوم على أرض الواقع يجسد حقيقة عدوان وظلم لا يقل خطرا” من العدوان الخارجي ففي حين أستخدم تحالف العدوان السعودي أمواله في عدوانه علينا بالضغط على كل الدول والمنظمات التي كانت تتشدق بالحريه والعداله والتي لطالما كانت ترددها لينتهي المطاف بشراء ذمم العالم بأسره في عدوانه علينا .

وها نحن وعلى نفس السياق نعاني من تسلط النافذين أصحاب المال وأصحاب الجاه ليقوموا بالضغط هنا وهناك بطريقة أو بأخرى للحيلوله دون تنفيذ أي حكم قضائي أو حتى المساءلة القانونيه.

ألم يشفع لنا مانعانيه من تحالف دول العالم علينا لننصف انفسنا من العدوان الداخلي الذي يطالنا؟ أم أننا مازلنا بحاجه إلى المزيد من الاعتداءات الخارجيه علينا لندرك مامعنى العدوان والظلم؟

ألم يحن الوقت بعد لنقضي على سطوة المتنفذين وجبروت الظالمين ؟ وأن لاصوت يعلو فوق صوت الحق؟ أم ان صوت الحق يتم اخراسه دائما” بقوة المال والوساطات ووو..الخ !!

هل مصيبتنا تكمن في أننا نبحث عن العدل وتنفيذ سلطة القانون؟ أم علينا تنفيذ مبدأ الغاب والسير على نسق القوي يأكل الضعيف والبقاء للأقوى !!
وختاما أطالب بالآتي:-

أطالب أنصار الله كونهم السلطه القائمه في البلاد باتخاذ الاجراءات القانونيه ومساءلة كلا” من :-

د.ابراهيم النونو مالك مستشفى ابن سيناء التخصصي.

د.محمد القطاع مالك المستشفى أيضا.

د. رشاد ثابت المدير العام.

صالح قريه مدير الموارد البشريه.

د. خالد الشريف.

وضبط الجناه بناء على التقرير المرفوع للشيخ صادق أبو شوارب عضو اللجنه الثوريه العليا.

أطالب السلطة القضائيه سرعة التوجيه بتنفيذ الحكم القضائي الصادر بحق الجناه.

أطالب الجبهه الثقافيه لمواجهة العدوان بوقفة احتجاجيه تضامنيه أمام مستشفى ابن سيناء كونه الجهة المعتديه على المجني عليها وكون ماقاموا به يمثل عدوان بكل ماتعنيه الكلمه من معنى سيما والمجني عليها عضو في الجبهه.

أطالب كل حر رافض للظلم بالتضامن معنا في ايصال قضية الاخت ايمان الى من يهمه اﻷمر كونها قضية رأي عام والصمت في حال كهذا عار وستتكرر مالم يتم ضبط الجناه.

وختاما” ماضاع حق وراءه مطالب.

صوره مع التحيه للجنة الثوريه العليا.

صوره مع التحيه للقاضي محسن الحمزي.

صورة مع التحيه للجبهه الثقافيه لمواجهة العدوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com