أخبار اليمن

بعد انقطاعها لعام.. عودة التيار الكهربائي الى صنعاء ابتداءا من يوم غدا الاربعاء

شهارة نت – صنعاء :

قالت مصادر في المؤسسة العامة للكهرباء بأن التيار الكهربائي سيعود الى العاصمة صنعاء بشكل تدريجي ابتداء من الاربعاء وذلك بعد قرار اللجنة الثورية بتوفير احتياجات محطة حزيز من المشتقات اللازمة.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي قام بزيارة لمحطة حزيز الكهربائية جنوب العاصمة، كما عقد اجتماعا مع القائم بأعمال وزير الكهرباء المهندس عادل ذمران وقيادة الوزارة والمهندسين والمختصين، ناقشوا فيه أوضاع المحطة وآليات إعادة الكهرباء للعاصمة صنعاء تدريجيا ابتداء من يوم غد.

كما جرى مناقشة الجوانب المتعلقة بربط محطة حزيز بمحطة مأرب الغازية الثانية، والخطط الهندسية الكفيلة بربط الكهرباء بين محافظتي الحديدة وصنعاء.

ووجه رئيس اللجنة الثورية العليا بتوفير مليوني لتر من مادة المازوت بشكل عاجل لمحطة حزيز لتعود المحطة إلى العمل ابتداء بتوفير الكهرباء لمنطقة حزيز ومنطقة بيت الحضرمي والعودة التدريجية لتغذية أمانة العاصمة بالكهرباء من يوم غد.

وتطرق الاجتماع إلى الأضرار التي لحقت بالكهرباء وبنيتها الأساسية وكوادرها ومنتسبيها ووضع المعالجات اللازمة لها وتقييم الأضرار الكلية والكلف التطويرية.

ولفت رئيس اللجنة الثورية العليا إلى أن العدوان والحصار على اليمن بشكل مباشر والمستمر منذ العام الماضي أثر على كافة المجالات بما فيها مجال الطاقة وتم حصار اليمن لكي تظل حصتها من الطاقة وحصة الفرد فيها من اقل الحصص على مستوى العالم وبالتالي عجز التنمية والتطوير عن تحقيق أي أهداف أو أغراض، رغم وجود الإمكانيات والطاقات والقدرات في اليمن في كل مناطقها وريفها وحضرها وسهلها وجبلها.

كما أكد أهمية أن يستوعب الجميع المرحلة الراهنة وتحقيق ثورة انتزاع الحقوق ومنها الحق في الحصول على الطاقة الكهربائية التي تضمن إحداث الحراك الاقتصادي والتنموي والمعيشي وتدارك ما فات الأجيال الماضية والمراحل التاريخية من إعاقات وخلل.

الجدير بالذكر أن التيار الكهربائي انقطع عن العاصمة صنعاء واغلب المحافظات الاخرى منذ ما يزيد عن عام نتيجة العدوان السعودي الذي استهدف العديد من محطات التوليد ناهيك عن الحصار المفروض على اليمن والذي ادى الى عجز المؤسسة العامة للكهرباء عن توفير مادة المازوت الازمة لتشغيل ما تبقى من محطات التوليد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com